الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تجاه موسكو بالإتفاق مع بريطانيا.. تفاصيل

السبت، 13 أبريل 2024 05:44 م

8025021ec5

8025021ec5

قررت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا توسيع نطاق حظرهما لواردات المعادن المنتجة في روسيا، حيثُ قامت واشنطن بحظر استيراد النحاس والألومنيوم والنيكل لخفض إيراداتها والتي يُعرف بأن روسيا تقوم بتصديرها إلي الولايات المتحدة، وذلك في إطار العقوبات المفروضة علي روسيا منذ بدء حربها ضد اوكرانيا.

حظر إستيراد المعادن الروسية

كما صرحت وزارة الخزانة الأمريكية بأن هذه الإجراءات الجديدة بهدف حظر استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل من روسيا التي من المعروف أنها تقوم بإنتاجها، وذلك في بورصات المعادن العالمية وفي تداول المشتقات خارج البورصة وهذا اعتبارا من 13 أبريل الجاري.

منع البورصات العالمية من قبول المنتجات الروسية

كما أوضحت وزيرة الخزانة جانيت يلين بأن هذه الإجراءات ستقوم بخفض إنتاجات روسيا والتي تستخدم إيرادتها لإستكمال حربها الوحشية ضد أوكرانيا. ويشير هذا النص بأن بورصات المعادن مثل بورصة لندن وشيكاغو سيتم منعهم من قبول ايٍ من منتجات روسيا المعدنية كما ذكرنا فالأعلي، ومن الجدير بالذكر أن المعادن هي أكبر سلع تقوم روسيا بتصديرها بعد الطاقة. كما تلعب بورصات المعادن دوراً مركزيا في تسهيل حركة التجارة في المعادن الصناعية في مختلف أنحاء العالم.

نرشح لك:

“رسوم إغراق” تطبق علي عدد من المنتجات في 10 دول ،تعرف عليهم.. “أحجام مختلفة”.. أسعار الدجاج اليوم في المملكة السبت 13-4-2024 “أحجام مختلفة”.. أسعار الدجاج اليوم في المملكة السبت 13-4-2024 “قمة رفيعة المستوى” بين الدول الخليجية والآسيوية لتعزيز التعاون “جميع الأنواع”.. أسعار اللحوم اليوم في المملكة السبت 13-4-2024
search