"المركز الوطني للأرصاد".. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة وأتربة على 7 مناطق⁩

السبت، 13 أبريل 2024 10:33 ص

سوء حالة الطقس في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية

سوء حالة الطقس في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم ،بأن تكون السماء غائمةبشكل كلي ,  وعلي ان تكون مهيأة لهطول أمطار رعديةمتوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح مليئ بلأتربة والغبار وشديد من البرد القارس و قد تؤدي إلى هطول  السيول على أجزاء من مناطق مثل  نجران ، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والرياض وتمتد إلى أجزاء من المنطقة الشرقية, كما تنشط الرياح السطحية والتي قد تحجب الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقة المدينة المنورة.

توقعات الارصاد لحركة الرياح السطحية

تتوقع الارصاد  ان  تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض اجزاء من منطقة الرياض ومرتفعات مكة المكرمة, وتتوقع ايضا ان يكون هناك ضباب خلال الليل وبعض ساعات الصباح الباكر على المرتفعات جنوب غرب المملكة. حيث انه اوضح التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة بأتجاة مضيق باب المندب, وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف حيث قد يصل إلى مترين على الجزء الشمالي، و ان حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

توقعات الارصاد لحالة الخليج العربي

اما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي،فهي تكون بسرعة 10-30 كم/ساعة  على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية و بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وان ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط من متر إلى متر ونصف وايضا ارتفاعه على الجزء الجنوبي، وان حالة البحر في  الجزء الشمالي والأوسط تشهد موج خفيف و ويشهد الجزء الجنوبي موج خفيف إلى متوسط.

نرشح لك: 

“تحذير” من الأتربة المثارة في مناطق المهد والحناكية تعطِّل الرؤية خطوة بخطوة للاستعلام عن مستحقات الزكاة والدخل برقم المميز “تخفيض المخالفات المرورية” يُطبق بعد خمسة أيام.. ما يجب عليك معرفته

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search