بخطوات بسيطة تعرف على قيمة دعم ريف 1445

الخميس، 11 أبريل 2024 09:44 م

متي-تنزل-أهلية-دعم-ريف-بعد-التسجيل؟-مؤهل-غير-مؤهل

متي-تنزل-أهلية-دعم-ريف-بعد-التسجيل؟-مؤهل-غير-مؤهل

دعم الريف.. يعد برنامج دعم الريف المقدم من وزارة الزراعة هو أحد البرامج الهامة التي تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للمزارعين والسكان الريفيين في المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا البرنامج للمساهمة في تعزيز القطاع الزراعي وتحسين أوضاع العمل في الريف من خلال تقديم الدعم المالي والفني للمزارعين والمنتجين الزراعيين، وتستخدم الحكومة السعودية الحاسبة التقديرية لدعم الريف كأداة لحساب الدعم المالي اللازم لكل فرد أو مؤسسة زراعية وذلك استنادًا إلى معايير محددة تشمل حجم الإنتاج، نوع المحصول، وحاجة المزارع إلى الدعم. وتعمل السعودية بجد على تقديم الخدمات لمساعدة مواطنيها في الريف وتوفير الدعم اللازم لتطوير القطاع الزراعي وتعزيز الاستدامة البيئية، وتعتبر فئات متعددة من المجتمع المحلي من المستفيدين الرئيسيين من برنامج دعم الريف، بما في ذلك المزارعين الصغار والمتوسطين، والنساء اللاتي يعملن في القطاع الزراعي، والشباب الريفي الذين يسعون لتطوير مهاراتهم في هذا المجال. ويرصد موقعنا الالكتروني موقع «مباشر 360» لقرائه ومتابعيه الكرام فى السطور التالية كيف استخدم الحاسبة التقديرية لدعم ريف، وقيمة دعم الريف 1445.

شروط الاستفادة من برنامج دعم الريف

يجب أن يكون هناك تصريح أو أثبات من أن الشخص المتقدم يمارس مهنة الزراعة. وجود حساب بنكي للمستفيدين ويكون الحساب جاري. التسجيل يكون عن طريق الموقع الإلكتروني. على الشخص المتقدم أن يكون من حاملي الجنسية السعودية. عدم تجاوز الدخل الشهري له الحد الاقصى للدعم. عليه الالتزام بالمعايير الصحية والفنية المحدد من قبل وزارة الزراعة. يجب أن يكون حامل لبطاقة التنقل.

كيف استخدم الحاسبة التقديرية لدعم ريف

الذهاب إلى موقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببرنامج الريف. الذهاب إلي حاسبة التقديرية في الصفحة الرئيسية. يجب تحديد نوع الدعم المطلوب إذا كان أصول أو إنتاج. اختر القطاع الزراعي الذي ترغب في الاستفسار عنه. اختر نوع الفرعي للخدمة. ادخل جميع التفاصيل المطلوبة مثل الكمية من الحبوب بالكيلو أو عدد الأشجار المطلوبة. انقر على حساب ليتم حساب القيمة التقديرية التي تستحقها كل شهر من برنامج دعم الريف.

قيمة دعم برنامج ريف

الأسر المنتجة: تحصل الأسر المنتجة على دفعات شهرية من برنامج دعم الريف تتراوح من إلى 4.500 ريال سعودية لأن هذه الأسر تعتبر هي أحد الفئات الرئيسية التي قام البرنامج لمساعدتهم. ربات البيوت: يوجد كثير من ربات البيوت يمارسون المهن الزراعية وهذا يجعلهم يحصلون على راتب شهري ثابت من برنامج دعم الريف يتراوح بين 1.000 ألي 4.500 ريال سعودي بشرط أن يتوافق مع كل الشروط التي يقدمها البرنامج. المتقاعدين: إذا كان المتقاعد يمتلك مشروع زراعي يمكن من خلاله الحصول على دعم شهري من برنامج دعم المواطن ويصل هذا الراتب إلى 4.500 ريال سعودي كحد أقصى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search