كيفية الحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي المطور الرقمية في السعودية

الخميس، 11 أبريل 2024 07:00 م

الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور

بطاقة الضمان الاجتماعي المطور.. تم الإعلان مؤخرا عن كيفية الحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي المطور الرقمية في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتعتبر هذه الخطوة هامة جدا حيث تساهم في تحسين تجربة المستفيدين وتوفر وسيلة إثبات موثوقة لهم،  من خلال موقع «مباشر 360»، سيتم عرض المميزات التي يتم منحها لحاملي بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة. ويعد أحد الفوائد الرئيسية لهذه البطاقة الرقمية هو تسهيل عملية الوصول إلى الخدمات الضرورية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وبفضل هذه التقنية الجديدة، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى معلوماتهم وحساباتهم بسهولة أكبر وبشكل أكثر أمانا، وكما تساعد البطاقة الرقمية في تقليل الإجراءات الإدارية والورقية، مما يوفر الوقت والجهد للمستفيد وللدوائر الحكومية على حد سواء. [caption id="attachment_92918" align="aligncenter" width="480"]الضمان الاجتماعي المطور 2024: خطوة نحو الحماية الشاملة الضمان الإجتماعي المطور[/caption]

خطوات استخراج البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يجب عليك اولًا تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية على الهواتف. ثم قم بتسجيل الدخول على منصة النفاذ الوطني من خلال إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور. قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالحساب. وحدد البطاقات الرقمية. ثم انقر على إنشاء حساب جديد. وقم بتسجيل البيانات والمعلومات اللازمة في الخانات الصحيحة المخصصة لها. وتأكد من صحة البيانات التي قمت بتدوينها؛ حتى تتم عملية استخراج البطاقة الرقمية.

الفئات المستحقة للضمان الإجتماعي

المطلقات والأرامل اللاتي لديهم أبناء. الأسرة ذات الدخول الشهري المحدود. أصحاب الإعاقات الجسدية. غير القادرين على العمل من كبار السن. المتقدم الذي يفوق عمره 60 عام فيما فوق بالتقويم الهجري.

مميزات بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية الجديدة

يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على خصم إضافي بقيمة 100 ريال، مع خصم بنسبة 50%. ذوي الاحتياجات الدائمة يتاح لهم الحصول على راتب بقيمة 1542 ريال سعودي، وذوي الاحتياجات المؤقتة يمكنهم الحصول على راتب 1285 ريال سعودي. عند شراء أحد المنتجات من المؤسسات العسكرية يحصل المستفيد من الدعم على خصم 50%، بشرط ألا تزيد قيمة الخصم عن 100 ريال سعودي. يمكن لحامل البطاقة الحصول على فرصة عمل بسهولة، وفقًا للمؤهلات والخبرات. تمنح البطاقة صاحبها خصم داخل المواقع الأثرية. تتيح البطاقة ضمان حماية بيانات المستفيدين وخصوصيتهم من خلال إجراءات التحقق من الهوية، واستخدام كلمات المرور المؤقتة؛ مما يساهم في منع الموصول 7غير المصرح به إلى المعلومات الحساسة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search