"محمية الإمام تركي الملكية" تُعلن عن برنامج فعاليات خاص بعيد الفطر اكتشف التفاصيل!

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 12:13 ص

images (37)

images (37)

محمية الإمام تركي الملكية في المملكة العربية السعودية..  تعلن عن فعاليات مميزة ومنوعة خلال أيام عيد الفطر المبارك، ستشهد المحمية فعاليات ترفيهية وثقافية ممتعة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجولات استكشافية ورحلات مشي ونشاطات ترفيهية متنوعة تناسب جميع أفراد العائلة. كما توفر المحمية فرصة رائعة للتواصل مع الطبيعة واكتشاف الحياة البرية المتنوعة التي تزخر بها. انضموا إلى هذه الفعاليات لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة مع الأحباء والأصدقاء في أجواء مليئة بالمغامرة والتجدد.

محمية الإمام تركي الملكية

"محمية الإمام تركي "هي واحدة من المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية وتقع المحمية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، تمتد المحمية على مساحة تزيد عن 9000 هكتار، تتميز المحمية بتنوع التضاريس والبيئات الطبيعية، حيث تشمل مناطق جبلية، ووديان، وأودية، ومسطحات مائية صغيرة، تعتبر المحمية موطنًا للعديد من الحيوانات البرية المحلية مثل الغزال العربي، والأرنب البري، والحياة الطيفية مثل الطيور المهاجرة والمقيمة، يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة داخل المحمية مثل ركوب الخيل، ورحلات المشي، والتصوير الطبيعي،و تهدف المحمية إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة والحياة البرية.

إعلان الاحتفالية بعيد الفطر المبارك ومشاركة المجتمع المحلي

"هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية" أعلنت اليوم عن تفاصيل الاحتفالية الضخمة التي ستقام بمناسبة عيد الفطر المبارك، والتي ستشهد مشاركة فعّالة من أبناء المجتمع المحلي،و ستُقام هذه الاحتفالية في ثاني أيام العيد، حيث ستشمل مشاركة قرية لينة التاريخية، وتربة، وقبة، مما يعزز التواصل الاجتماعي والترابط الثقافي بين مختلف المناطق والمجتمعات المحلية.

تفاصيل تسويق المنتجات التراثية والتقليدية في معرض الأسر المنتجة

اعلنت الهيئة عن برامج متنوعة ومثيرة للفعاليات، تضم معرضًا خاصًا للأسر المنتجة والحرفيين، بمشاركة 15 عارضًا. يهدف المعرض إلى تسويق المنتجات التراثية والتقليدية، والتي تعكس عمق الثقافة الأصيلة والمهارات الفنية للمجتمع المحلي. وبالإضافة إلى ذلك، يسلط الضوء على القدرات الإبداعية لأبناء وبنات المجتمع المحلي، ويبرز نقاء الخيرات والموارد الطبيعية المتاحة في بيئة المحمية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:32 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:55 PM

  • المغرب

    06:20 PM

  • العشاء

    07:38 PM

الجمعة، 18 أكتوبر 2024
search