ارتفاع نسبة النساء في العمل عن بُعد في السعودية إلى 89%، بواقع 140.57 ألف موظفة

الأحد، 07 أبريل 2024 02:34 م

images

images

تشير الإحصائيات الجديدة إلى أن الإناث يشكلن غالبية ساحقة من إجمالي العاملين عن بعد في المملكة العربية السعودية، حيث بلغت نسبتهن 89%، وبلغ عددهن 140.57 ألف موظفة. تعكس هذه الأرقام تغيرًا ملحوظًا في سوق العمل السعودي، مشيرة إلى التطورات الإيجابية في مجال توظيف النساء واستفادتهن من التقنيات الحديثة للعمل عن بعد.

جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في توفير فرص العمل عن بعد

أعلنت "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية" عن وجود 7430 منشأة تتبنى العمل عن بُعد في المملكة العربية السعودية. هذا البرنامج يُعَدُّ مُبَادرةً وطنيةً تُعزز الاقتصاد وتُتاح فيه الفرص المتنوعة والمواكبة للتغييرات العالمية. وأكدت الوزارة أن البرنامج يُعَدُّ مدرِّجاً لسدِّ الفجوة بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل، حيث يعمل على تذليل العقبات التي تحول دون فرص العمل المناسبة، ويسعى لتلبية احتياجات قوى العمل من النساء والرجال للانخراط في سوق العمل بشكل فعّال.

جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحفيز سوق العمل

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تحسين سوق العمل من خلال مراجعة دورية لأداء برنامج العمل عن بعد وتقييم احتياجات ومتطلبات السوق. هدفها هو بناء مجتمع حيوي وتحسين بيئة العمل. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت جهود الحكومة في توفير فرص عمل للسعوديين من خلال تبني أنماط عمل جديدة مثل "منصة العمل الحر، منصة العمل عن بعد، منصة العمل المرن"، وهي مبادرات تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 دور الحكومة في تعزيز الاقتصاد التشاركي وتوفير فرص العمل

تسعى الحكومة السعودية من خلال تعزيز الاقتصاد التشاركي إلى خلق قيمة اقتصادية ملموسة، من خلال توفير فرص عمل لشباب وشابات الوطن. يهدف هذا النهج إلى تعزيز سوق العمل وإضافتها كمكمل للأساليب التقليدية، مما يعزز مرونة واستدامة الاقتصاد السعودي ويعزز من تنوع روافد الدخل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search