"تحذير من الدفاع المدني".. توقعات بأمطار رعدية مستمرة حتى نهاية الأسبوع

الأحد، 07 أبريل 2024 02:30 م

images (30)

images (30)

حذرت الهيئة العامة للدفاع المدني من تداعيات أمطار رعدية متوقعة تستمر حتى نهاية يوم الخميس. تشمل هذه الأمطار تدفق السيول وتساقط البرد، مع وجود فرصة لظاهرة الانزلاقات والتسربات في الطرقات. تعتبر هذه التحذيرات جزءًا من الجهود الرامية لتوعية المواطنين وضمان سلامتهم خلال فترات الطقس العاصف.

تحذير من السيول والأمطار الرعدية

توجت المديرية العامة للدفاع المدني بضرورة التوخي الحذر واتباع إرشادات السلامة خلال فترة استمرار هطول الأمطار الرعدية في معظم مناطق المملكة، وذلك حتى الخميس القادم. وأوضحت المديرية أن المناطق الواقعة في نطاق هذه الظروف المناخية قد تتعرض لأمطار متوسطة إلى غزيرة، مما يؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، إضافة إلى رياح هابطة شديدة السرعة قد تثير الأتربة والغبار. وعليه، فإنه من الضروري الابتعاد عن تجمعات السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم ممارسة السباحة في تلك الأماكن نظرًا لخطورتها المحتملة. وتحث المديرية على الالتزام بالتعليمات الرسمية والإرشادات الوقائية التي تصدر عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، لضمان سلامة الجميع خلال هذه الظروف الجوية العاصفة.

توجيهات مركز الطقس

حث المتحدث الرسمي للمركز، حسين محمد القحطاني،  على أهمية متابعة تقارير الطقس واتباع تعليمات الجهات المختصة، خصوصاً خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك. حث المرتادين للطرق السريعة والمناطق المفتوحة والمرتفعات والشواطئ على الالتزام بالإرشادات الأمنية، متمنياً للجميع إجازة آمنة وسعيدة. وأشار المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية بالمملكة إلى تسجيل انخفاض كبير في حالات العواصف بنسبة 80% خلال مارس 2024 في محافظة رفحاء، نتيجة الجهود المبذولة ضمن برامج رؤية المملكة 2030 البيئية، والتي تعكس اهتمام المملكة بالشأن المناخي وتحقيق مستقبل مستدام.

تحقيق أدنى معدل للعواصف الغبارية في المملكة خلال مارس 2024

أشار المركز إلى أن شهر مارس من عام 2024 شهد تراجعًا غير مسبوق في عدد العواصف الغبارية والرملية والأتربة المثارة في المملكة، حيث سجلت أقل مستوياتها منذ ما يزيد على عشرين عامًا، وهو إنجاز يعزز جهود الحفاظ على البيئة ويدعم تحقيق أهداف الاستدامة المتمثلة في رؤية 2030.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search