"أسعار النفط" فى ارتفاع مستمر للأسبوع الثانى.. وسط توترات جيوسياسية

الجمعة، 05 أبريل 2024 03:36 م

images (27)

images (27)

في ظل الأحداث الجيوسياسية الراهنة وتوترات السوق، تستمر أسعار النفط في تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي. تعكس هذه المكاسب الحالية استقرارًا نسبيًا في السوق العالمية للنفط، حيث تواجه الأسواق تحديات جيوسياسية تشمل التوترات السياسية والأمنية في مناطق إنتاج النفط الرئيسية، وتأتي هذه التطورات في ظل تقلبات مستمرة في أسعار النفط على مدار الأشهر القليلة الماضية، مما يجعل الأوضاع الجيوسياسية لها تأثير ملموس على اتجاهات السوق النفطية.

 أسعار النفط فى ارتفاع مستمر

يشهد سوق النفط ارتفاعًا مستمرًا اليوم، حيث تتجه الأسعار نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي. يأتي هذا الارتفاع بدعم من التوترات الجيوسياسية المتزايدة في مناطق أوروبا والشرق الأوسط، إضافة إلى المخاوف المستمرة بشأن تراجع الإمدادات والتفاؤل المتزايد بنمو الطلب العالمي على الوقود، وذلك مع تحسن الاقتصادات العالمية.

صعود أسعار الخامات الرئيسية

وفي تفاصيل الأسعار، قفز خام برنت بنسبة 0.5 % أو ما يعادل 49 سنتًا ليصل إلى 91.14 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:08 بتوقيت جرينتش. كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.4 % أو ما يعادل 37 سنتًا ليصل إلى 86.96 دولار للبرميل.

أعلى مستويات التسوية منذ أكتوبر

ويلاحظ أن الخامان القياسيان سجلتا أعلى مستويات لهما عند التسوية يوم أمس، مما يشير إلى قوة الصعود التي يشهدها سوق النفط. ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في أسعار الخامات، حيث يتجهان لتحقيق مكاسب تفوق 4 % هذا الأسبوع، وهو ما يعزز من التوقعات بمواصلة الصعود للأسبوع الثاني على التوالي.

تأثير أسعار النفط على أقتصاد الممكلة العربية

تأثير أسعار النفط على الاقتصاد السعودي قد تكون كبيرة، حيث يرتبط أداء الاقتصاد بشكل كبير بتقلبات أسعار النفط العالمية. عندما ترتفع أسعار النفط، يزيد دخل السعودية من صادرات النفط ويتاح المزيد من الإنفاق في البنى التحتية والمشاريع الاقتصادية. على العكس من ذلك، عندما تنخفض أسعار النفط، قد تواجه السعودية تحديات اقتصادية من خلال انخفاض الإيرادات والتأثير على الميزانية العامة. لذلك، تسعى السعودية إلى تنويع اقتصادها لتقليل اعتمادها على النفط، وهذا يشمل تطوير قطاعات أخرى مثل السياحة والترفيه والتقنية والطاقة المتجددة، بهدف تعزيز الاستدامة وتوسيع مصادر الدخل الوطني.

نرشح لك 

قفزة نوعية فى حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.. الأرباح تصل إلى166 مليار ريال “اسمنت الجوف”.. تكشف عن حجم تعاملاتها مع طرف ذو علاقة مع توقعات بإستمرار نمو المبيعات ارتفاع إنتاج البن والقهوة وريف السعودية يدعم القطاع ب 61 مليوم ريال تابع ..

سأل ..كم قيمة جمرك الاجهزة المستوردة ؟ وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ترد..

بنك الرياض…يعلن عن دراسة طرح شركته التابعة “الرياض المالية” طرحاً عاماً أولياً وبدء الأعمال التحضيرية لذلك

البحر الأحمر العالمية تتقدم بطلب تحويل ديونها .. تابع

مميزات و موعد افتتاح مشروع المونوريل

“مؤسسة إحسان” تحقق رقم قياسى فى تبرعاتها وتتجاوز 1.5 مليار ريال

“فرصة من ذهب”.. شركة البيت الأهلي للتمويل تعلن عن الأوراق المطلوبة للحصول علي تمويل بدون ضامن

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search