قفزة نوعية فى حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.. الأرباح تصل إلى166 مليار ريال

الجمعة، 05 أبريل 2024 03:29 م

images (26)

images (26)

صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.. تمثل جزءًا أساسيًا من الاقتصاد السعودي، حيث تشهد هذه الصناعة نموًا ملحوظًا عامًا بعد عام، وفقًا للتقارير الحديثة، فإن حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة قد وصل إلى 166 مليار ريال، مما يظهر الاستثمارات الضخمة والتطورات المستمرة في هذا القطاع الحيوي، وتعكس هذه الأرقام الثقة المتزايدة للشركات والمستثمرين في البنية التحتية التقنية للمملكة والفرص الواعدة التي تقدمها للابتكار والتطوير.

نسبة الإنجاز في التحول الرقمي الحكومي

تم الإعلان عن استكمال الجهات الحكومية 89.24% من مرحلة التكامل في التحول الرقمي الحكومي لعام 2023، حسب تقرير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

حجم السوق الرقمي في السعودية

وصل حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية إلى 166 مليار ريال، منها 91 مليار ريال حجم سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، و75 مليار ريال حجم سوق الاتصالات

الاستثمارات والطرح العام للشركات التقنية

توضح البيانات أن الاستثمارات في قطاع التقنية بلغت 14 مليار ريال، مع زيادة حجم المحتوى المحلي إلى 28.7%، مع وجود 40 مكتبًا لشركات التقنية العالمية بقيمة استثمارية 4.2 مليار ريال في المملكة.

التطور التكنولوجي والتغطية الشبكية

سجلت التغطية الشبكية في المملكة نسب تصل إلى 98% في الجيل الرابع و53% في الجيل الخامس، بينما وصلت نسبة التوطين في مهن الاتصالات وتقنية المعلومات إلى 64.24%.

استراتيجية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

تركز الجهود على تطوير أربعة ركائز استراتيجية تتضمن تعزيز سوق الاتصالات، وتنمية سوق التقنية، وتطوير القدرات الرقمية، وتعزيز المحتوى المحلي، بالإضافة إلى تعزيز التميز المؤسسي.

زيادة الاستثمارات والتحسين فى البنية التحتية

تقوم عوامل متعددة بدفع زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات والتقنية، مثل اكتمال البنية التحتية وتحسينها، وتواجد شركات التقنية العالمية في المملكة، مما أدى إلى نمو حجم الاستثمارات وتقديم خدمات إضافية في هذا القطاع.

نرشح لك 

“اسمنت الجوف”.. تكشف عن حجم تعاملاتها مع طرف ذو علاقة مع توقعات بإستمرار نمو المبيعات ارتفاع إنتاج البن والقهوة وريف السعودية يدعم القطاع ب 61 مليوم ريال تابع ..

سأل ..كم قيمة جمرك الاجهزة المستوردة ؟ وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ترد..

بنك الرياض…يعلن عن دراسة طرح شركته التابعة “الرياض المالية” طرحاً عاماً أولياً وبدء الأعمال التحضيرية لذلك

البحر الأحمر العالمية تتقدم بطلب تحويل ديونها .. تابع

مميزات و موعد افتتاح مشروع المونوريل

“مؤسسة إحسان” تحقق رقم قياسى فى تبرعاتها وتتجاوز 1.5 مليار ريال

“فرصة من ذهب”.. شركة البيت الأهلي للتمويل تعلن عن الأوراق المطلوبة للحصول علي تمويل بدون ضامن

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search