"الصندوق العقاري".. هكذا يمكنك تحديث الصك المرهون لدي الصندوق.. تفاصيل

الجمعة، 05 أبريل 2024 11:16 ص

1704318

1704318

أوضح الصندوق العقاري بعض التفاصيل الهامة التي ترتبط بفك الرهن في الصندوق مجيباً علي الإستعلامات التي يطرحُها المتابعين عبر حساله الرسمي خلال منصة "اكس"، جيثُ أشار أيضاً إلي بعض الخطوات لإرسال الطلب لفك الرهن لدي الصندوق العقاري.

كيفية تحديث الصك المرهون لدي الصندوق

وأضاف الصندوق العقاري عن إمكانية تحديث الصك المرهون لدي الصندوق، وكان ذلك بالرد علي أحد الأشخاص قد وجه سؤالاً حول رغبته في فك الرهن لإستلام التعويض للعقار المزال قائلاً : " السلام عليكم.. أرفع لكم شكواي وكلي أمل في تفهمكم وتعاونكم معي لحل مشكلتي أرغب في فك الرهن لاستلام التعويض للعقار المزال". كما قال :"لكن للأسف يشترط الصندوق تحديث الصك علماً أن هيئة عقارات الدولة لا تشترط تحديث الصك ولكن تطلب فك الرهن فقط.. فأرجو مساعدتي في فك الرهن دون شرط التحدي ". وكان الرد من خدمة العناية بالمستفيدين : "عزيزي المستفيد يمكنك تحديث الصك المرهون لصندوق التنمية العقارية من خلال الخطوات التالية": -زيارة فرع صندوق التنمية العقارية لطلب خطاب تحديث الصك. -  الدخول على موقع ناجز لتحديث الصك. -  بعد الانتهاء من تحديث الصك, يتم طباعة الصك ومراجعة فرع صندوق التنمية العقارية لتحديث البيانات في النظام.

إمكانية نقل المديونية لصك مرهون للصندوق العقاري

كما صرح الصندوق رداً علي أحد الأشخاص عبر حسابه الرسمي بشأن إمكانية نقل المديونية لشخص اخر لمنزل مرهون للصندوق قائلاً فيه : " السلام عليكم هل يمكن نقل المديونية لشخص آخر يريد شراء منزل مرهون لدى الصندوق.. ولا لازم سداد المديونية من المالك؟" . وجاء الرد من قبل العناية بالمستفيدين، قائلة :"وعليكم السلام عزيزي المستفيد يتم سداد كامل المتأخرات لاستكمال إجراءات المبايعة.. سعدنا بتواصلك".

التصرف في عقار مرهون لدي الصندوق

وكان من ضمن التساؤلات التي وجهت للصندوق، كانت لإحدي الزوجات التي كانت تستفسر عن بيتها الذي تتقاسمه مع زوجها ولكنه مرهون للبنك العقاري، قائلة : " اسلام عليكم..أنا شاركت زوجي ببناء منزل تقريبا أنا وهو النص بالنص وهو الان مرهون للبنك العقاري وأريد أن يكتب نص البيت باسمي ولا أعلم هل بإمكانه كتابته باسمي.. وش الإجراءات". وجاء الرد من الصندوق علي سؤالها، قائلاً  :" وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. لا يمكن التصرف في عقار مرهون لدى صندوق التنمية العقارية حتى يتم سداد كامل القرض وفك الرهن.. سعدنا بتواصلك".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search