"منصة إيجار".. توضح عن كيفية إنهاء العقود بين طرفي العقد وإمكانية التعديل عليه.. تفاصيل

الجمعة، 05 أبريل 2024 10:49 ص

2194984

2194984

أوضحت منصة إيجار من خلال حسابها الرسمي علي منصة "اكس" عن جميع التساؤلات التي تدور حول إبرام العقود ومتي يتم إنهاء العقد بين الأطراف المعنية بشكل قانوني وعن إمكانية التعديل عن العقد، وسننقل لكم كافة التفاصيل علي النحو التالي:

كيفية إنهاء العقد بين الطرفين

أشارت منصة إيجار بأنه يتم إلغاء العقد بالإتفاق بين الطرفين أو بأمر قضائي، وجاء ذلك بالرد علي أحد المواطنين الذين يستعلمون عن طرق إلغاء أو إنهاء العقد قائلاً :" أنا أريد أن ألغي العقد من المنصة بالاتفاق بين المؤجر والمستأجر". وأجابت المنصة كالتالي  :"نود إفادتك بأنه يتم إنهاء أو إلغاء العقد باتفاق الأطراف أو بأمر قضائي من خلال تقديم طلب إنهاء عقد ويلزم موافقة الأطراف".

إلزامية دفع المقابل المالي للمؤجر أم المستأجر

وجاء الإستفسار التالي من قبل أحد المتابعين للمنصة مستعلماً عن إلزامية دفع المقابل المالي للمؤجر أم المستأجر قائلاً :  " السلام عليكم.. دفع العقد يكون علي المالك أم المستأجر".
وكان الرد من المنصة قائلة : " حياك الله.. نود إفادتك بأن المقابل المالي للعقد ملزم به المؤجر، نسبة السعي باتفاق بين أطراف العقد.. نسعد بخدمتك".

إمكانية تعديل العقد تلقائياً

أشارت منصة إيجار بعدم إمكانية التعديل علي العقد تلقائياً، وجاء ذلك بعد سؤال أحد الأشخاص للمنصة بشأن التعديل علي العقد قائلاً : "سلام عليكم.. مستأجر شقة لابني بالمجمعة سنوي للدراسة بالجامعة والمدة تنتهي بعد 5 أيام وبالعقد مكتوب يتجدد تلقائي والمكتب يقول أدفع مبلغ ست شهور للتجديد، هل يعدل على العقد أم يستلم المبلغ وهل الإجراء صحيح؟". وقالت منصة إيجار : "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. حياك الله، نود إفادتك بأن لا يمكنك التعديل على العقد المجدد تلقائياً ويتم سداد الدفعه الإيجارية مع بداية مدة العقد".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search