"الأرصاد السعودية" تحذر من طقس اليوم فى الرياض ومكة وثلاث مناطق أخرى

الأربعاء، 03 أبريل 2024 09:26 م

images (17)

images (17)

تم إصدار تحذيرات لسكان الرياض ومكة المكرمة وثلاث مناطق أخرى في المملكة العربية السعودية بشأن توقعات بتساقط أمطار غزيرة واحتمالية حدوث سيول خلال الأيام القادمة.

تحذير من الدفاع المدنى

أطلقت"المديرية العامة للدفاع المدني"اليوم الأربعاء، تحذيرًا مشددًا بشأن استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة على مختلف مناطق المملكة، وذلك في بيان نُشر عبر حسابها الرسمي في "منصة إكس"، وناشدت جميع المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية، نظرًا لتأثير الحالة الجوية السائدة على عدة مناطق منها الرياض، ومكة، وعسير، والباحة، وجازان.

ضرورة الألتزام بتعليمات السلامة

وطالبت الألتزام بتعليمات السلامة العامة والتحذيرات المتعلقة بالأمطار الرعدية، التي من المتوقع استمرارها على مدى الأيام القادمة، بدءًا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية يوم السبت، حسبما تم الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي.

توقعات المركز الوطنى لطقس اليوم

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الفرصة المهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مما يؤدي إلى جريان السيول وتساقط زخات من البرد، إضافة إلى رياح نشطة تثير الأتربة والغبار في أجزاء من جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، والرياض. وتتوقع الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من حائل، القصيم، نجران، والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، بينما لا يستبعد تكوّن الضباب في أجزاء من جنوب غرب المملكة ومناطق من الرياض.

نرشح لك:

تحذير مهم أثناء أدائك لـ مناسك الحج والعمرة.. ما الأمر؟ “أعرف نتيجتك”.. قوات الطوارئ الخاصة تعلن عن نتائج القبول على الوظائف العسكرية “التأمينات الاجتماعية”.. توضح الوضع النظامي بالنسبة للمشترك المفقود أو الغائب عاجل.. الهيئة العامة للجوازات تكشف عن إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن خارج المملكة استعلم الآن.. رابط التعرف على مبلغ استحقاق الضمان الاجتماعي ⁩ عاجل من حساب المواطن.. تنبيه بخصوص موعد إيداع الدفعة 77 عاجل.. تعلن وزارة الشؤون الإسلامية بدء توظيف الجنسين بمختلف المناطق بالمملكة “حساب المواطن”.. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search