اقتصاد

“شركة برغرايزر” توافق على توزيع 5 ملايين ريال أرباح نقدية عن العام 2023

شركة برغرايزر.. تعلن عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 5 ملايين ريال لعام 2023، وهو قرار يشير إلى استقرار ونجاح الشركة خلال تلك الفترة، مما يعزز ثقة المساهمين ويعكس أداء الشركة الإيجابي.

 شركة مطاعم بيت الشطيرة للوجبات السريعة “برغرايزر”

برغرايز هي سلسلة مطاعم معروفة في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم. تأسست شركة برغرايزر في عام 1986 ومقرها الرئيسي في جدة، السعودية. وهي تقدم مجموعة متنوعة من البرغرات، والسندويشات، والوجبات السريعة.

تشتهر برغرايزر بجودة الطعام العالية وتنوع قائمة الطعام التي تلبي مختلف الأذواق. تشمل منتجاتها البرغرات اللحمية والدجاجية، والسندويشات الشهية، والمقبلات، والمشروبات المتنوعة. توفر الشركة أيضًا خيارات صحية مثل السلطات والوجبات الخفيفة لمن يفضلون الأكل الصحي.

تعتبر برغرايز واحدة من العلامات التجارية الرائدة في صناعة الوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية، وتتميز بشبكة واسعة من المطاعم المنتشرة في مختلف المدن والمناطق لتلبية احتياجات العملاء.

نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

في بيان لها اليوم الأربعاء، أوضحت الشركة أن مجلس الإدارة وافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 5 ملايين ريال عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بواقع 0.14 ريال للسهم، مما يمثل نسبة 14.2% من رأس المال.

كما أشارت الشركة إلى أن حق الحصول على الأرباح يكون للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية جلسة التداول بتاريخ الجمعية العامة، والذين يكونون مقيدين لدى مركز الإيداع بنهاية اليوم الثاني من التداول بعد تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت الشركة أنه تمت الموافقة على تحويل الاحتياطي النظامي الكامل للشركة، البالغ 5.87 مليون ريال وفقاً للقوائم المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، إلى بند الأرباح المبقاة.

بالإضافة إلى ذلك، وافقت الشركة على صرف مكافأة بقيمة 1.7 مليون ريال لأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2023.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى