الدوري الإنجليزي

قبل قمة الجولة 31… تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر يونايتد

في إطار منافسات الجولة الواحدة والثلاثون من الدوري الإنجليزي الممتاز، يتجدد الصراع التاريخي بين عملاقي كرة القدم، تشيلسي ومانشستر يونايتد، هذه المواجهة ليست مجرد لقاء عادي بين فريقين، بل هي استعراض لتاريخ طويل من المنافسة الشرسة واللحظات الخالدة التي شكلت جزءًا لا يتجزأ من تراث كرة القدم الإنجليزية.

تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر يونايتد

قبل قمة الجولة 31… تاريخ مواجهات تشيلسي ضد مانشستر يونايتد
تشيلسي ضد مانشستر يونايتد

تاريخ المواجهات

وواجه مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي في 182 لقاء سابق، ونجح اليونايتد في تحقيق الفوز في 78 منها، وانتصر تشيلسي في 54 مناسبة، وتعادلا في 50 مباراة،  واحتل واين روني وبول سكولز صدارة الهدافين التاريخيين برصيد 6 أهداف لكل منهما.

أكبر نتائج الفريقين ضد بعضهم

من بين أبرز اللحظات في تاريخ المواجهات بين الفريقين، نجد الفوز الكبير لمانشستر يونايتد على تشيلسي بنتيجة 6-0 في موسم 1960-61، والذي يعد أكبر نتيجة بين الفريقين، ومن جهة أخرى، حقق تشيلسي أكبر فوز له على الشياطين الحمر بنتيجة 5-0 في موسم 1999-2000.

موعد مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد

تقام قمة الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز بين تشيلسي ومانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية لندن، ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام العاشرة والربع بتوقيت مكة المكرمة.

ترتيب تشيلسي ومانشستر يونايتد

قبل هذه المواجهة، يحتل تشيلسي المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة، فيما يحل مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 48 نقطة، ويتطلع كلا الفريقين لتحسين مراكزهما في جدول الترتيب من خلال تحقيق الفوز في هذه المباراة الهامة.

من يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي

 يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا برصيد 67 قبل مباراة غداً من أمام شيفيلد يونايتد، متقدمًا على أقرب منافسيه أرسنال بفارق نقطتين.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى