اخبار الرياضة

مازالت الأزمة مستمرة.. إشعار جديد في أزمة الشحات و الشيبي

مازالت الازمة مستمرة منذ يوليو الماضي، نشبت مشاجرة بين حسين الشحات لاعب النادي الأهلي و محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، في مباراة كانت بين الفريقين شهر يوليو 2023، و تعرض الشيبي للضرب من قِبل حسين الشحات.

 

و قام الشحات بصفع اللاعب المغربي في ارض ملعب استاد الدفاع الجوي و التعدي عليه بالسب و القذف، بعد احتكاكات و استفزازات استمرت بين اللاعبين طوال المباراة، ثم حاول حسين الشحات مصالحة اللاعب بعد انتهاء المباراة.

 

و على صدد الموضوع تقدم محمد الشيبي بشكوى ضد اللاعب في القضاء المدني، و تم تحويل حسين الشحات إلى محكمة جنح مدينة نصر بتهمة الضرب و السب و القذف، و على خلفية الأحداث قامت إدارة النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب بـ غرامة قدرها نصف مليون جنيهًا على اللاعب.

 

و تلقت إدارة نادي بيراميدز خطابًا من لجنة الانضباط بـ اتحاد الكرة المصري، لمثول اللاعب المغربي محمد الشيبي لـ جلسة إستماع، بسبب فتح ملف قضيته مع حسين الشحات، و الذي رفع دعوى قضائية ضد لاعب النادي الأهلي.

 

و الذي تحدد لها جلسة للنظر فيها يوم الخميس الموافق 18 إبريل الجاري، و أكد إتحاد الكرة المصري لكرة القدم، أنه بناءًا علي لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم و ايضًا لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تحظران اللجوء إلي المحاكم المدنية، و قررت إحالة اللاعب المغربي للجنة الانضباط لمخالفة اللوائح والقوانين.

 

و قامت إدارة النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب، بنزول و إرسال بيان عاجل لإتحاد الكرة بشأن هذا الأمر، و جاء البيان كالآتي :-

 

نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة 18 إبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة الصارخة للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، التي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي.

 

أضاف :- بل ولم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق و اتخاذ اللازم قانونًا قبل أن تنتقل ملفات و قضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها، ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن.

 

و أردف :- هذا بالرغم من تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 4/1/2024 على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة فيفا، و تمت إحالته للجنة الانضباط المصري، و أن ما وقع بين اللاعبان الشحات و الشيبي جاء في حيز المباراة و ضمن الأحداث المتعلقة بها.

 

و صرح :- و هو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، و تمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا، كما ورد أيضًا أن لجنة المسابقات بـ رابطة الأندية المحترفة صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع أثناء المباريات، قامت بمعاقبة اللاعب حسين الشحات.

 

و اختتم :- و تم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، و أن الأهلي يحتفظ بـ حقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام جميع الجهات الدولية وفقًا للوائح والقوانين

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى