أسعار النفط ترتفع اليوم سببًا لما يحدث من توتر في الشرق الأوسط

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 09:26 م

download

download

شهدت الآونة الأخيرة تصاعد في أسعار النفط بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط. وفقًا للتقارير الأخيرة، وصل سعر برميل النفط من نوع برنت إلى 87.79 دولار، مما يعكس تأثير التطورات الجيوسياسية على أسواق النفط العالمية

ارتفاع أسعار النفط اليوم

ارتفع اليوم خام برنت 37 سنتاً ليستقر عند 87.79 دولاراً للبرميل، في حين ارتفع خام تكساس الخفيف 32 سنتاً ليستقر عند 84.30 دولاراً للبرميل.

تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

يتم تداول أسعار النفط عند أعلى مستوياتها منذ ستة أشهر، حيث كثرت التشابكات بالتوتر في الشرق الأوسط وذلك بعدما قامت إسرائيل بالهجوم على السفارة الإيرانية في سوريا والذي أدى إلى مقتل سبعة مستشارين عسكريين إيرانيين، من بينهم ثلاثة من كبار القادة.

 التأثيرات الاقتصادية والجيوسياسية على أسعار النفط

وقال محللون في بنك أوف أستراليا-نيوزيلندا: "حتى الآن، لم يكن هناك انقطاع كبير في إمدادات النفط، ولكن إذا استمر الوضع على هذا النحو وأصبحت إيران أكثر انخراطاً في حرب الشرق الأوسط، فإن احتمال التعطيل سيكون خطيراً". وقال توني سكيمور المحلل لدى آي.جي للاستشارات إن "البيانات الاقتصادية الأميركية والصينية الإيجابية عززت أسعار النفط".

 دور الولايات المتحدة والصين في سوق النفط

تعتبر الولايات المتحدة  أكبر مستهلك في العالم والصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، مع نمو نشاط المصانع للمرة الأولى في ستة أشهر في آذار، حيث ساهمت زيادة نشاط المصانع في البلدين في تعزيز الطلب على النفط الخام.

 التوقعات المستقبلية لأسعار خام تكساس

قال توني سكيمور: إن خام تكساس الخفيف يمكن أن يرتفع إلى 90 دولاراً إذا دافع عن مستواه الحالي البالغ 84 دولاراً.

نرشح لك:

“فرصة للفوز بملايين الريالات والجوائز القيمة”.. مسابقة درايش في المملكة العربية السعودية “لأول مرة فى السعودية”.. بنك الجزيرة يطلق خدمة إيداع النقود بالعملات المعدنية من خلال أجهزة الصراف الآلي تعرف علي تسهيلات وخطوات الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية استعلم الآن.. رابط التعرف على مبلغ استحقاق الضمان الاجتماعي ⁩ عاجل من حساب المواطن.. تنبيه بخصوص موعد إيداع الدفعة 77 عاجل.. تعلن وزارة الشؤون الإسلامية بدء توظيف الجنسين بمختلف المناطق بالمملكة “حساب المواطن”.. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search