تنبيه هام.. منصة إيجار تحذر من الدفع خارج المنصة.. تفاصيل

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 10:34 ص

2194984

2194984

كشفت منصة إيجار من خلال ردها علي أحد المتابعين عبر حسابها الرسمي عن كيفية توثيق السند للقبض عبر المنصة وضمان حق المستأجر، كما أوضحت بعض النقاط الهامة في حالة حدوث النزاع بين الأطراف المعنية لعدم توثيق الدفعات الإيجارية، ولكم التفاصيل الكاملة في الفقرات التالية:

إبرام العقود عند الإيجار

ووجه أحد الأشخاص إستفساراً قائلاً :" السلام عليكم أخي الفاضل.. حولت لمستأجر مبلغ الإيجار ورافض يعطني سند قبض الكتروني إيش الحل أعطاني ورقة سند ورقية". وأجابت منصة إيجار على استفساره قائلة :" حياك الله.. يتم إضافة مبلغ الضمان من خلال الوسيط العقاري أثناء إبرام العقد ويحدد المبلغ بالاتفاق بين الطرفين، عند الموافقة على العقد يتطلب شحن محفظة المستأجر ويتم حجز مبلغ الضمان".

تأثير الدفع خارج منصة إيجار

كما حرصت منصة إيجار الرد علي أحد الأشخاص حول مدى تأثير الدفع خارج المنصة على حالة العقد وحدوث بعض الخلافات أثناء الإتفاق بين الطرفين. وكان قد وجه أحد المتابعين بالمنصة سؤالاً عن : "إذا دفعت خارج منصة إيجار خوفا من تأخر الفلوس على المؤجر "هل العقد ينتهى من عندكم ولا يبقى نشط". وقالت المنصة على استعلامه قائلة : "حياك الله.. يترتب خلل في حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية , وإحتمالية حدوث النزاع لعدم توثيق الدفعات الإيجارية , وازدياد حالات الاحتيال العقاري.. نسعد بخدمتك".

الدفع خارج منصة إيجار

وأوضحت المنصة سابقاً تحذيرها الشديد حول الدفع خارج المنصة لتجنب حدوث أية مشاكل أو نزاعات بين الأطراف المعنية، حيثُ إنه لا يعتد به منذ التاريخ الذي حددتها المنصة لأجل سريان عملية الدفع بطريقة صحيحة. وسأل أحد الأشخاص قائلاً :"راعي المكتب يقول الدفع عنده قلت له عن طريق المنصة بدفع قال لا تعال ادفع عندي هل يحق له". كما جاء الرد من المنصة معللة :"حياك الله .. اعتبارًا من 15 يناير 2024م، الدفع إلزامي عبر القنوات الرقمية للعقود السكنية الجديدة، حيث لن يُعتد بعد هذا التاريخ بأي إثباتات لعمليات دفع الإيجار خارج إطار القنوات الرقمية في إيجار (مدى، وسداد باستخدام رقم المفوتر 153  نسعد بخدمتك ".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search