منوعات وصحة

هل الصداع النصفي يسبب الوفاة؟..أعرف الآن

الصداع النصفي.. العديد من الاشخاص  يعتقدون ان  الصداع والصداع النصفي شيء واحد، لكنهما مختلفان، حيث يعد الصداع النصفي هو صداع مؤلم للغاية ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا ترك دون علاج، وبعض حالات الصداع النصفي يمكن ملاحظتها بسبب الأعراض، إلا أن بعضها يكون صداعًا نصفيًا صامتًا يمكن أن يكون خطيرًا، لذلك يقدم لكم موقعنا “مباشر360″، في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن الصداع النصفي.

الصداع النصفي

حيث أن الصداع النصفي نوع شائع جدًا من الصداع الذي يتقدم به المرضى إلى قسم الأعصاب، ومن بين هذه الحالات، يعد الصداع النصفي شكلًا شائعًا جدًا من أشكال الصداع الذي يؤدي إلى إعاقة كبيرة والتغيب عن العمل

وفي بعض الحالات، يصاب الأشخاص بنوبات الصداع النصفي التي لا تسبب الألم بالضرورة، وتسمى هذه “الصداع النصفي الصامت”، وبداية الصداع النصفي تكون في العشرينيات والثلاثينيات، وهو أكثر شيوعًا عند البالغين.

وعلى الرغم من أنه من السهل التعرف على الصداع النصفي الصامت في ضوء التاريخ السابق لنوبات الصداع النصفي، فإن أي تغيير في طبيعة الحالة، يجب أن يثير الشك في وجود أمراض أخرى غير الصداع النصفي الصامت، مثل السكتة الدماغية أو النوبات.

علاج الصداع النصفي الصامت

لا يختلف علاج الصداع النصفي الصامت كثيرًا عن علاج الصداع النصفي المنتظم. يتم علاجهم بمسكنات الألم مثل الباراسيتامول والنابروكسين وما إلى ذلك. إذا كنت تعاني من الصداع النصفي الصامت المتكرر الذي يؤثر على نوعية حياتك، فسيتم وصف دواء وقائي مستمر لك.

حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة الصداع والألم أن مقابل كل رجل يعاني من الصداع النصفي، تعاني ثلاث نساء من الصداع الشديد. كما تبين أن 18-25% من النساء حول العالم يعانين من الصداع النصفي، مما يجعله من أكثر الأمراض شيوعاً وإضعافاً لدى النساء.

نرشح لك 

دراسة طبية جديدة تكشف أسباب الإصابة بالصداع النصفي .. إليك التفاصيل

خطواتٌ عمليةٌ لتجنب الصداع وعلاجه في رمضان

الإصابات صداع في رأس تشافي قبل مباراة الكلاسيكو

ماذا تعرف عن الصداع النصفي ؟

أفضل الطرق لعلاج آلام الصداع النصفى بالمنزل

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى