خدمات

عاجل.. الهيئة العامة للجوازات تكشف عن إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن خارج المملكة

صرحت الهيئة العامة للجوازات من خلال ردها علي أحد العملاء عبر حسابها “خدمة العملاء” التي أشارت فيه علي أهمية إصدار هوية للمقيم بالمملكة العربية السعودية او مقيم لصاحب العمل ويأتي ذلك بعد سداد الرسوم من خلال بوابة أبشر، ويشترط وجود فحص طبي لتتمكن من إتمام الإجراءات الخاصة بالعاملة، علماً أنه تفرض غرامة تأخير إصدار هوية مقيم بعد 90 يوم من تاريخ الدخول.

وكان رد الجوازات علي أحد الأشخاص يستفسر عن عاملة منزلية أكملت 90 يوم ، قائلاً : “سلام عليكم .. عندي عاملة منزلية ما كملت تسعين يوما .. هل تقدر تسافر معي على رحلة داخلية أم يلزم اصدار اقامة ؟”.

وأوضحت الهيئة العامة للجوازات : “وعليكم السلام، يتم إصدار هوية مقيم عبر منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل بعد سداد الرسوم، ويشترط وجود فحص طبي لتتمكن من إتمام الإجراء، علمًا أنه تفرض غرامة تأخير إصدار هوية مقيم بعد ٩٠ يوم من تاريخ الدخول ٥٠٠ ريال. ويرجى التواصل مع الخطوط الناقلة للإفادة. سعدنا بك”.

إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة

وأجابت الهيئة العامة للجوازات علي أحد الأشخاص، سائلاً : ” هل يمكن تجديد خروج وعودة العائلة إذا كانت منتهية ولها إقامة سارية؟”. وكانت المديرية العام للجوازات قدمت توضيحًا حول تجديد خروج وعودة العائلة إذا كانت منتهية ولها إقامة سارية.
حيثُ أكد حساب خدمة العملاء عبر منصة “إكس”، أنه في حال مازال المستفيد على السجل يمكنه تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونيًا، كما جاء أن ذلك يتم بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال بوابة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن خارج المملكة

أصدرت الهيئة العامة للجوازات إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمملكة للمقيمين خارجها طبقاً للضوابط واللوائح التي حددتها ورسوم تمديد التأشيرة، وذلك من خلال منصة أبشر.
كما قالت الجوازات أن يشترط ألا تقل صلاحية هوية المقيم عن 90 يوماً، وكذلك يمكن للمقيم تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة، ويأتي ذلك بعد سداد الرسوم خلال خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

كما أضافت أن الخدمة تتيح لتمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن خارج المملكة وتمكين المواطن والمقيم من تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن يقيم خارج المملكة لأفراد الأسرة أو العمالة المنزلية إلكترونيًا، بناءً علي بعض الشروط، وهي:
1 – صاحب العمل والعامل أو أفراد الأسرة الفرد المراد إصدار التأشيرة له، يجب ألا يكونوا مسجلين بإحدى الحالات التالية: “متوفـى، هـروب، لديـه مخالفة اسـتقدام”.                                                                                                        2 – تواجد الفرد المراد إصدار التأشيرة له خارج المملكة وقت تمديد التأشيرة.
3 – “تاريخ العودة قبل” يمكن أن يكون 7 أيام قبل تاريخ انتهاء الإقامـة
4 – يجب أن تكون صلاحية الإقامة تساوي أو أكثر من 90 يومًا بالإضافة إلى القيمة المدخلة وذلك في حال تمديد تأشيرة خـروج وعـودة لسـفرة واحـدة بخيار المـدة بالأيـام.

اشتراط سداد الرسوم لتمديد تأشيرة الخروج والعودة

وذكرت الهيئة العامة للجوازات ايضاً رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن يقيم خارج المملكة وهي 100 ريال للتأشيرة المفردة، و200 ريال للتأشيرة المتعددة، وتُسدد عن طريق نظام المدفوعات الحكومية لدى البنوك.

ووجهت إلى أنه يُشترط للتمكن من تنفيذ الخدمة سداد رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة ، وكما يجب أن تكون التأشيرة سارية المفعول، وكذلك سريان مدة الإقامة.
حيثُ أكدت منصة أبشر أنه في حال التمديد بتاريخ العـودة قبـل فـإن التاريــخ المدخل سـيكون هـو آخـر تاريخ للدخـول للمملكة، وسيتم اعتماد التاريخ الميلادي في حال اختلافه مع التاريخ الهجري.

نرشح لك:

استعلم الآن.. رابط التعرف على مبلغ استحقاق الضمان الاجتماعي ⁩

عاجل من حساب المواطن.. تنبيه بخصوص موعد إيداع الدفعة 77

عاجل.. تعلن وزارة الشؤون الإسلامية بدء توظيف الجنسين بمختلف المناطق بالمملكة

“حساب المواطن”.. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل

مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها

” عاجل ” بدء صرف مبالغ الدعم للمؤهلين للدورة 28 من نظام الضمان الاجتماعي غدا الاثنين

عروض مميزة في متجر المدينة هايبر ماركت لشهر رمضان 2024

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى