خدمات

عاجل من حساب المواطن.. تنبيه بخصوص موعد إيداع الدفعة 77

مع اقتراب موعد إيداع الدفعة 77 من حساب المواطن، يصلنا تنبيه عاجل يجذب انتباه الكثيرين المنتظرين لهذا الحدث المهم. تأتي هذه الدفعة لتخفيف الأعباء المالية عن الكثير من الأسر، وتشكل جزءًا أساسيًا من الدعم الحكومي للمواطنين، سنلقي نظرة على هذا التنبيه الذي يحمل معه التطلعات والآمال للمستفيدين، ونستعرض الخطوات التي ينبغي اتخاذها لضمان استلام الدعم بسلاسة وفاعلية.

موعد إيداع الدفعة 77 من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن أنه متبقى 3 أيام فقط على إيداع الدفعة الـ 77 للمؤهلين الذين يستوفون شروط الاستحقاق. ونظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر إبريل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، تم تحديد يوم الأربعاء الموافق 3 إبريل 2024م لتقديم الدفعة للمستحقين الذين قاموا بإكمال طلباتهم في برنامج حساب المواطن.

إعلان أهلية دفعة إبريل والإجراءات المتبعة للتحقق والاعتراض

يتم إعلان أهلية دفعة إبريل من حساب المواطن شهريًا عبر الحساب الرسمي للبرنامج، ويمكنك التحقق من أهليتك لهذه الدفعة من خلال الرابط المرفق. إذا كانت هناك أسباب لعدم أهليتك، يمكنك معرفتها من خلال حسابك على البوابة الإلكترونية، وإذا كنت ترغب في الاعتراض على هذه الأسباب، يجب عليك تقديم الاعتراض في غضون 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية بعد تحديث بياناتك وفقًا للسبب المحدد لعدم الأهلية.

تقدير قيمة دعم حساب المواطن

يُمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم الشهري الذي يستحقونه، عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج، والضغط على الحاسبة التقديرية، ثم اختيار أيقونة “الحسب” للحصول على التقدير الشهري المقترح.

قيمة الدعم الإضافي

وأعلن حساب المواطن أن الدفعة 77 تشمل الدعم الإضافي الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديده حتى نهاية العام الجاري
حيث جاء ذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في يناير الماضي، وبناءً على ما رفعه سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.

وتضمن القرار أيضًا الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

تفاصيل الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن

يتم توزيع الدعم على المستحقين من برنامج حساب المواطن على النحو التالي:

– إضافة مبلغ 720 ريالاً لـ رب الأسرة.

– كل تابع أكبر من 18 عامًا يحصل على 360 ريالاً.

– التابع الأقل من 18 عامًا يحصل على 215 ريالاً.

نرشح لك:

عاجل.. تعلن وزارة الشؤون الإسلامية بدء توظيف الجنسين بمختلف المناطق بالمملكة

“حساب المواطن”.. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل

مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها

” عاجل ” بدء صرف مبالغ الدعم للمؤهلين للدورة 28 من نظام الضمان الاجتماعي غدا الاثنين

عروض مميزة في متجر المدينة هايبر ماركت لشهر رمضان 2024

“جميع الأنواع”.. أسعار اللحوم في المملكة اليوم السبت 20 رمضان 1445

“بامية وطماطم”.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في المملكة 20 رمضان 1445

قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى