منوعات وصحة

“متفكريش كتير”.. خطوات بسيطة لشراء طقم العيد 2024 بأقل التكاليف

 

طقم العيد.. لا تكتمل فرحة العيد بدون عاداتنا وتقاليدنا الجميلة التى تكون فى كل اسرة مصريه وكل بيت مصرى بشراء ملابس جديدة ، فيذهب كل اب وكل ام إلى محلات الملابس التجارية بصحبة أبنائهم ، فيكون فى ذلك الوقت شراء الملابس له طابع خاص من الفرحة غير أى وقت فى السنة، فيشترون الملابس الجديدة للأبناء لكى يلبسونها فى أول أيام العيد ويذهبون إلى الحدائق العامة مع العائلة والتجمعات العائلية ، ولأهمية تلك العادات من شراء الملابس الجديدة وغيرها نعرض عليكم بعض النصائح والخطوات لشراء ملابس العيد بتكاليف أقل ووقت أقل .

النظر بداخل الدولاب

يجب على كل أم أن تقوم بالنظر داخل الدولاب وتدوين القطع المتاحة داخله التى من الممكن أن تنفع فى العيد ، وتدوين أيضا القطع الغير متاحة والتى سيقومون بشرائها ، فذلك يوجة تركيزنا على قطع معينة ، والتوجة إلى أماكن معينة لشراء الأشياء الغير متاحة فى دولابنا .

تحديد أماكن المحلات المناسبة

بعد أن قومنا بتحديد القطع التى نريدها نقوم أيضا بتحديد وجهتنا قبل النزول وتحديد المحلات التى سوف نقوم بشراء القطع التى نريدها منها حتى لا نضيع وقتنا ، فتحديد وجهتنا تساعدنا فى التقليل من التكاليف والتقليل من الوقت الذى نستهلكة .

الأبتعاد عن المحلات المشهورة

لو كان غرضنا هو تقليل التكاليف يجب علينا أن نبتعد عن المركات العالمية والمحلات المشهورة لأن تكاليفهم ستكون مرتفعة ولن تساعدنا فى غرضنا بتقليل التكاليف .

ميزانية الشراء

تحديد الميزانية أولا قبل أن نقوم بعملية الشراء فنقوم بتحديد المبلغ المتاح لكل فرد من أفراد الأسرة ، ونقوم بالبحث عن القطع الأساسية قبل التفكير في أى شئ ، القطع الأساسية تكون المظهر النهائى والعام ، فبعد القطع الأساسية نقوم بالتركيز على النواقص الفرعية ، فهذا هو النظام الأمثل لتحديد المظهر الخارجى النهائي.

أماكن مشهورة لشراء الملابس

هناك أماكن مشهورة أقتصادية أشتهرت من قديم الأزل متعارف عليها بأن أسعارها أقل من المحلات الأخرى ، مثل الوكالة والعتبة والموسكى والغورية وسوق غزة وغيرها من الأماكن المشهورة التي يعرفها الأسر المصرية ، فنقوم بتحديد مكان قريب من مكان تواجدهم ، فذلك يوفر من الوقت والمجهود والتكلفه . فمن الممكن أن نستمتع بالعيد بأقل التكاليف والمجهود بالتخطيط والتركيز وتحديد الأهداف .

فى النهاية كل اسرة مصرية تقوم بأعداد تجهيزات العيد فيجب عليهم بالبحث اولا وتحديد أهدافهم والمشورة قبل أن يفعلوا أى شئ ، فالبحث والمشورة فى أشئ تجعلنا نقوم بأى شئ بشكل سليم .

نرشح لك:

ماذا يعني جفاف الجلد رغم شرب كمية كافية من الماء؟.. أعرف الآن

قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة

“أفيون الجميع”.. الشاي الأخضر ام الأحمر وما الفرق بينهم؟

أسهل حلويات لرمضان.. طريقة عمل الكريم كراميل

“البخور”.. التخلص من الطاقة السلبية بالتبخير …فما هي افضل الطرق ؟

دفع الزكاة على شكل مواد غذائية.. فما الحكم في ذلك؟.. الخثلان يوضح

يصلي قيام الليل بركعتين ركعتين ثم ثلاث ركعات ب تشهد واحد … فما الحكم في ذلك ؟

لتجديد سفرة رمضان.. طريقة عمل فتة شاورما الفراخ

أكلات رمضانية.. طريقة عمل شوربة “صلولة” المفضلة لدى أهل الرياض

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى