"حساب المواطن".. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل

الأحد، 31 مارس 2024 02:24 م

2021345

2021345

صرح حساب المواطن عبر منصة "إكس" عن إمكانية إيداع مستحقات شهري مارس وإبريل بأثر رجعي، وكان الرد من حساب خدمة المستفيدين على أحد الأشخاص سائلاً عن : "أنا قدمت على حساب المواطن في تاريخ 28/2/20224 وصدرت لي أهلية في إبريل، هل يتم إيداع مستحقات شهري مارس وإبريل في الدورة القادمة أم يُكتفى بشهر إبريل؟". وقالت خدمة المستفيدين رداً علي إستعلام أحد المتابعين بأنَّه "يتم احتساب مبلغ الدعم بناءً على تاريخ صدور نتيجة الأهلية من غير احتساب الدفعات السابقة".

أسباب عدم الحصول علي الأهلية

ومن الجدير بالذكر بأنَّه سيتم إيداع الدفعة 77 من حساب المواطن في 3 إبريل من الشهر القادم، وجاء هذا بعد الإعلان عن تبكير موعد الإيداع بسبب تزامن الموعد الشهري مع إجازة عيد الفطر المبارك. ومن المقرر أنَّه سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، ويمكن التحقق من أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية). وأعلنت خدمة المستفيدين عن أسباب عدم الأهلية، فيتم ذلك عن طريق حسابك في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية). ويجب تقديم اعتراض عن معرفة أسباب عدم الأهلية وذلك بعد تحديث بياناتك وفقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

خطوات معرفة قيمة الإستحقاق

حيثُ ذَكَرَ حساب المواطن بأن قيمة الإستحقاق تختلف من أسرة لأخرى، كما تتيح الحاسبة التقديرية الخاصة ببرنامج حساب المواطن، للمستفيدين التعرف على قيمة استحقاقهم الشهري من برنامج الدعم. وحدد حساب المواطن، خطوات معرفة قيمة الاستحقاق التقريبي من خلال استخدام حاسبة الدعم، على النحو التالي: -ادخل إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن (من هنا). -اضغط على الحاسبة التقديرية. -اضغط على أيقونة "الحسب".

قيمة الدعم الإضافي

وأضاف حساب المواطن أن الدفعة 77 سوف تضم قيمة الدعم الإضافي الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديده حتى نهاية العام الحالي. وفي هذا الصدد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في يناير الماضي، ووفقاً لما رفعه سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية. وكما أن يشمل القرار أيضًا الاستمرارية في تقديم قيمة الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، بالإضافة إلى استمرارية فتح التسجيل في البرنامج.

نرشح لك:

مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها ” عاجل ” بدء صرف مبالغ الدعم للمؤهلين للدورة 28 من نظام الضمان الاجتماعي غدا الاثنين عروض مميزة في متجر المدينة هايبر ماركت لشهر رمضان 2024 “جميع الأنواع”.. أسعار اللحوم في المملكة اليوم السبت 20 رمضان 1445 “بامية وطماطم”.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في المملكة 20 رمضان 1445 قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search