خدمات

مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها

مع إقتراب نهاية شهر رمضان المُبارك وحلول عيد الفطر، بدأت تدور التساؤلات ويبحث الكثير من الناس بشأن إجازات عيد الفطر لعام 2024م لمعرفة أيام عطلة عيد الفطر، وفي هذا المقال سنستعرض لكم مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك وعدد أيامها ومن لا ينطبق عليهم إجازة عيد الفطر المُبارك.

وأشارت وزارة الموارد البشرية بأنه في حالة عدم إعطاء الموظفين إجازة عيد الفطر فسيترتب عليها غرامة بتكلفة 5000 ريال، حيثُ تنص المادة 112 في نظام العمل على أنه لكل عامل الحق في إجازة كامل الأجر في الأعياد والمناسبات التي حددتها اللائحة.

أيام عطلة الأعياد والمناسبات الوطنية بالمملكة

ومن المقرر أن يكون عدد أيام عيد الفطر لعام 2024م هما أربعة أيام ويبدأ من اليوم التالي ليوم 29 من شهر رمضان، وذلك وفقاً لتقويم أم القرى.

أما عن باقي الإجازات كعيد الأضحي فمن المتوقع بأنَّه سيكون أربعة أيام ايضاً إبتداءً من يوم الوقفة بعرفة.

إجازة اليوم الوطني للمملكة سيكون لمدة يوم واحد وهذا طبقاً لتقويم أم القرى ويعوض عنها بيوم قبله أو بعده إذا وافقت يوم إجازة، أما إذا وقع ضمن إجازة العيدين فلا يعوض عنه.
إجازة يوم التأسيس- 22 فبراير من كل عام.

فرض غرامة علي كل موظف لم يُمنح  إجازة عيد الفطر المُبارك

وجاء نص نظام العمل على أنه في حال عدم إعطاء الموظفين عطلة عيد الفطر التي ممن المقرر أن تكون لمدة 4 أيام، سيتم فرض غرامة قدرها 5000 ريال على كل موظف لم يٌمنح هذه الإجازة في المنشاة، طبقاً للمادة 50 من جدول المخالفات.

الجهات الحكومية التي تخضع لنظام العمل

وكما يطبق هذا القرار الذي يقضي بأن تكون عطلة عيدي الفطر والأضحى بحدٍّ أدنى لمدة 4 أيَّام عمل، وبحدٍّ أقصى خمسة أيام على الجهات التي يخضع جميع الموظفين فيها لنظام العمل.

حيثُ يخضع الموظفون في الجهات التي يخضع الموظفون والعاملون فيها لأكثر من نظام، فيطبَّق ما ورد على العاملين الخاضعين لنظام العمل.

وأمَّا الجهات الحكومية التي يخضع عاملوها لنظام العمل، وفقًا لتنظيمها (الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج وما في حكمها)، ولم تعتمد لائحتها الإدارية، فتقوم بتطبيق نفس الضوابط المشار لها سابقًا.

وتضمَّنت الموافقة تعديل نموذج اللائحة الإدارية الموحد المنصوص عليه في قواعد إقرار الأحكام المنظِّمة لشؤون العاملين في الأجهزة العامة وتعويضاتهم، وتطبيقه عند اعتماد أو مراجعة اللوائح الإدارية.

نرشح لك:

” عاجل ” بدء صرف مبالغ الدعم للمؤهلين للدورة 28 من نظام الضمان الاجتماعي غدا الاثنين

عروض مميزة في متجر المدينة هايبر ماركت لشهر رمضان 2024

“جميع الأنواع”.. أسعار اللحوم في المملكة اليوم السبت 20 رمضان 1445

“بامية وطماطم”.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في المملكة 20 رمضان 1445

قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة

“أفيون الجميع”.. الشاي الأخضر ام الأحمر وما الفرق بينهم؟

أسهل حلويات لرمضان.. طريقة عمل الكريم كراميل

“البخور”.. التخلص من الطاقة السلبية بالتبخير …فما هي افضل الطرق ؟

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى