أيهما أفضل: العشر الاواخر من رمضان أم عشر ذي الحجة؟ "الفوزان" يُجيب

الأحد، 31 مارس 2024 11:07 ص

هل-الشيخ-صالح-الفوزان-متزوج-780x470

هل-الشيخ-صالح-الفوزان-متزوج-780x470

العشر الاواخر.. لقد اجاب عن هذا السوال الكثير من علما الدين وكانت الاجابة بينه من حيث الافضل هل هم العشرة الأولى من ذي الحجه والعشرة الااوخر من رمضان المبارك. ومنهم اجابة الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء  وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الافتاء..

ايهم افضل العشر الاولي من ذي الحجه ام العشر الاواخر من رمضان

لقد اوضح فضيلة الشيخ عبر فيديو نشرة علي حسابة في منصة اكس بان العلماء ذكروا بان الليلي العشر الاوخر من رمضان افضل من حيث الليل  لان فيهم ليلة القدر ولقد قال النبي صلي الله عليه وسلم "بان ليلة القدر خيرا من الف شهر. اما عن العشر الأولى من ذي الحجة فالقد اجمع العلماء انهم افضل من العشرة الأوخر من رمضان من حيث النهار لان فيهم يوم عرفة ويوم النحر وهما افضل ايام الدنيا.

اما عن فضل ومنزلة الصدقة في رمضان

حيث انه اشار الي ان الصدقة في رمضان افضل من الصدقة في غيره، لأن النبي صلى الله عليه وسلم سماه شهر المواساة، فلقد كان حين يلقاه جبريل في رمضان يجده اجود بالخير من الريح المرسلة، حيث انه قال ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من فطّر فيه صائمًا؛ كان له كفارةً لذنوبه، وعتقَ رقبته من النار، وكان له من الأجر مثل أجر الصائم من غير أن ينقص من أجره شيئًا".

تضاعف الاعمال مع رفعة الزمان والمكان

فلقد اشار الي ان الطاعات عموما تتضاعف والاعمال تتضاعف لشرف الزمن وهل يوجد وقت خيرا من رمضان، الذي تتضاعف فيه الحسنات فلقد جعلة الله "عزوجل" موسما للخيرات وفعل الطاعات ورفع الدرجات.

نرشح لك:

ماذا يعني جفاف الجلد رغم شرب كمية كافية من الماء؟.. أعرف الآن قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة “أفيون الجميع”.. الشاي الأخضر ام الأحمر وما الفرق بينهم؟ أسهل حلويات لرمضان.. طريقة عمل الكريم كراميل “البخور”.. التخلص من الطاقة السلبية بالتبخير …فما هي افضل الطرق ؟ دفع الزكاة على شكل مواد غذائية.. فما الحكم في ذلك؟.. الخثلان يوضح يصلي قيام الليل بركعتين ركعتين ثم ثلاث ركعات ب تشهد واحد … فما الحكم في ذلك ؟ لتجديد سفرة رمضان.. طريقة عمل فتة شاورما الفراخ أكلات رمضانية.. طريقة عمل شوربة “صلولة” المفضلة لدى أهل الرياض

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search