"الإدارة العامة للمرور".. تكشف عن إمكانية إستخراج اللوحات القديمة للسيارات

السبت، 30 مارس 2024 02:44 م

الاستعلام-عن-المخالفات-المرورية-أو-معرفة-مكانها-وتفاصيلها

الاستعلام-عن-المخالفات-المرورية-أو-معرفة-مكانها-وتفاصيلها

أشارت الإدارة العامة للمرور للمواطنين من خلال حسابهم الخاص علي منصة "إكس" عن كيفية تنزيل مخالفات السيارة للمالك، حيثُ وجه أحد الأشخاص سؤالاً عبر حساب المرور قائلاً: "السلام عليكم .. أنا مفوض على سيارة والمخالفات تنزل باسم المالك وليس أنا كمفوض ما هو السبب وكيف أجعلها تنزل باسمي؟". وجاء الرد من إدارة المرور، قائلة : "وعليكم السلام، يمكن للمالك التفويض من خلال حسابه في بوابة أبشر. يسعدنا تواصلك". أيضا أكدت الإدارة العامة للمرور، أنه يمكن مراجعة الهيئة المرورية التابع لها المستفيد في حالة الاعتراض على المخالفات ومعرفة تفاصيل المخالفات. وأجابت الإدارة العامة للمرور، على سؤال أحد المستفيدين مستفسراً : "سلام عليكم .. نزلت علي مخالفة غير صحيحة وغير قابلة للاعتراض ماذا أفعل وكيف أعترض؟". وقالت الإدارة : "مرحباً بك، تفضل بمراجعة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة لمعرفة تفاصيل المخالفة والاعتراض عليها. شكراً لتواصلك".

إعادة إستخراج اللوحات القديمة

أوضحت الإدارة العامة للمرور، توضيحًا مهمًا تجاه إمكانية إعادة استخراج اللوحات القديمة وذلك بعد مراجعة أقرب قسم رخص سير وسداد الرسوم والتقدم بطلب. وأضافت الإدارة العامة للمرور أنه من الممكن أن تحتاج إلى استبدال لوحات السيارة في بعض من الحالات، مثل تلف اللوحات القديمة أو الرغبة في الحصول على لوحة طويلة أو لوحة مميزة، مؤكدة أن استبدال لوحة السيارة يتطلب إجراءات خاصة ويتم تنفيذها من قبل إدارة المرور كالتالي: 1 - عدم وجود طلب سابق لنفس المركبة. 2 - يجب أن يكون صاحب الطلب مالكًا للسيارة. 4 - عدم وجود بلاغ فقدان أو سرقة لوحة مركبة سارية المفعول.

كيفية إستبدال لوحة السيارة

وأكملت علي ذلك حيثُ أنه يمكن استبدال لوحة السيارة في المملكة خلال بوابة أبشر الإلكتروني والقيام بالإجراءات علي النحو التالي: 1 - الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني. 2 - الذهاب إلى قسم خدمات المركبات. 3 - الذهاب إلى إدارة المركبات. 4 - اختيار استبدال لوحات المركبة. 5 - إمكانية تقديم الطلب أم لا, إذا تم منح المستفيد إمكانية الطلب، يتم الضغط على طلب جديد. 6 - تعبئة نوع الطلب حيث هناك أربع أنواع وهي: 7- فقدان لوحة السيارة. 8- تلف لوحة السيارة. 9- تغيير مقاس لوحة السيارة. 10- إضافة شعار إلى لوحة السيارة. 11- تعبئة كافة المعلومات اللازمة. 12- تقديم الطلب. كما قالت الإدارة العامة للمرور، أن خدمات استبدال لوحة السيارة وتقديم الطلبات متاح في جميع الأوقات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search