"حساب المواطن".. يكشف عن شروط وضوابط حق الملكية لإثبات الإستقلالية

السبت، 30 مارس 2024 02:11 م

2021345

2021345

أشار برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء الموافق 30 مارس من الشهر الجاري عن شروط إرفاق «حق الملكية»؛ لإثبات استقلالية للحصول على الدعم في حال عدم توافر شروط الأهلية والإستحقاق.
وقال البرنامج، أن في حال تم إرفاق «صك ملكية» كمستند لإثبات الإستقلالية لابد أن يكون باسم المتقدم بالطلب وغير مشترك، وفي حالة عدم توّفرها يتم اضافته كتابع في حساب رب الأسرة.
وكان الرد على تساؤل طُرح من أحد المتابعين إلى البرنامج، عبر حسابه «خدمة المستفيدين»، طريقة إثبات المستقل أو المطلقة، حال تقديم صك يتعلق ببيت للورثة، أثناء التقديم للحصول على الدعم.

قيمة استحقاق الخاصة بالبرنامج

وذكر حساب المواطن بأن قيمة الاستحقاق تختلف من أسرة لأخرى، فيما تتيح الحاسبة التقديرية الخاصة ببرنامج حساب المواطن، للمستفيدين التعرف على قيمة استحقاقهم الشهري من برنامج الدعم.

تمديد الدعم ببرنامج حساب المواطن

صرح حساب المواطن أن الدفعة 77 تضم قيمة الدعم الإضافي الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديده حتى نهاية العام الحالي. وكان ذلك بعد أن تم إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في يناير الماضي لعام 2024م، طبقاً لما رفعه سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء بإمداد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الجارية. كما يشمل القرار الاستمرارية في تقديم قيمة الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، بالإضافة إلي استمرار فتح التسجيل في البرنامج. ومن الجدير بالذكر بأنه يتم توزيع الدعم على المستحقين من برنامج حساب المواطن، كما جعل أن كل تابع أكبر من 18 عامًا يحصل على 360 ريالاً والتابع الأقل من 18 عامًا يحصل على 215 ريالاً كما خصًّصَ إضافة مبلغ 720 ريالاً لـ رب الأسرة.

الإعلان عن نتائج الأهلية

وأعلن حساب المواطن بأنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الأهلية شهريًا خلال الحساب الرسمي للبرنامج، ويمكن التحقق من أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية). وجاء الرد من حساب المواطن عن أسباب عدم الأهلية، فيتم ذلك عن طريق حسابك في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية). ويلزم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية وذلك بعد تحديث بياناتك طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

نرشح لك: 

توقعات الأرصاد ليوم ٣٠ مارس.. هطول أمطار و هبوب رياح “الشؤون الصحية”.. تعلن عن فرص عمل جديدة في مجالات متعددة “منصة إيجار”.. شروط وضوابط إلغاء العقود السكنية بين أطراف العقد “الصندوق العقاري”.. مجيباً عن ضرورة تجديد رخصة البناء لاستلام الدفعة الأخيرة عقب اعلان النتائج… موعد المقابلات الشخصية للمرشحين في الوظائف التعلمية كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء “منصة مدرستي”… تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز وكيفية تفعيل الحساب كيفية توثيق عقد الإيجار عبر منصة إيجار وشروط الإبرام والاستعلام عاجل.. براتب 7 آلاف ريال.. أكاديمية البناء تعلن برامج دبلوم مبتدئة بالتوظيف

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search