منوعات وصحة

أطعمة صحية يجب اعتمادها يوميا للحفاظ علي الكلي.. تعرف عليها

أطعمة صحية.. من أهم أجهزة الجسم وهما الكليتين لا يقل أهميه عن القلب أو المخ ، فالكليتين تقوم بعملية غسل الجسم كله وتخليص الجسم من السموم التى نتعرض لها خلال اليوم من اكل لشرب لأملاح فتقوم الكليتين بفلترة الجسم من سمومه والسوائل التى تزيد عن حاجة جسمه.

وأيضا الفيتامينات التى تزيد عن حاجة الأنسان فلو تراكم كثير من السموم والفيتامينات من كالسيوم وصوديوم وبوتاسيوم تضر الجسم كثيرا فلذلك أى طعام حتى لو كان مفيدا لا يجب أن نزيد من تناوله وأستهلاكة، فتعب الكلى يؤدى إلى تراكم السموم داخل الجسم مما يعرضه للأمراض المزمنة فيجب علينا المحافظة على كليتانا وتناول الأطعمة وشرب السوائل التى تحافظ على الكلى وصحتها وكفائة عملها بجسم الأنسان.

 

الأطعمة التى تحافظ على صحة الكلى

التفاح

يحتوى التفاح على الكثر من مضادات الأكسدة وانسجته تتكون من الألياف ، ونوع أليافة يسمى ألياف البكتين فهو يحافظ علي صحة المعدة والقلب وأيضا يقوم بتخفيض الكوليسترول فى الدم ، وبما أنة يحتوى على الكثير من مضادات الكسدة فهو يحمى الجسم من الكثير من الأمراض وبعض انواع السرطانات فيحافظ على انسجة الجسم كلها بما فيهم أنسجة الكليتين .

البذور

البذور تحتوى هى ايضا على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة وأيضا تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والأوميجا 3 والدهون اللازمة لصحة القلب وصحة الأجهزة الآخرى من الجسم ، وأيضا بطلة موضوعنا الكلى تحافظ على أنسجتها وتنقيها وتعيد لها كفائتها فى العمل لتنقية الجسم بصورة فعاله، وتقوم ايضا فى تقليل الألتهابات المنتشرة فى الجسم فتحافظ علي جميع أجهزة الجسم من الألتهابات ، وتقوم ايضا بملئ المعدة والأحساس بالشبع فتعالج السمنة التى ايضا تجعل اجهزة الجسم لا تعمل بكفاءة ، ومن انواع تلك البذور المفيدة لجسم الأنسان بذور السمسم وبذور الشيا وبذور الكتان وانواع كثيرة أخرى .

 

السبانخ

تحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات الاساسية والعناصر الغذائية التي تحافظ علي صحة الجسم ولا تحتوي على كثير من السموم فتحافظ على انسجة اجهزة الجسم ، ولكنها تحتوي أيضا على كثير من البوتاسيوم فهناك اشخاض لديم تركم كثير من البوتاسيوم فالسبانخ تزيد من البوتاسيوم في الجسم فتاثر علي كفاءة الكليتين .

 

البصل

يحتوى البصل على الفلافونويد وهو نوع من انواع المركبات المضادة للأكسدة فتحافظ على انسجة الجسم من الامراض وصحة الانسجة التى يتكون منها الاجهزة ومنها الكليتين .

 

الماء

الماء ليست بطعام ولكنها هى العامل الأساسي فى تطهير جسم الأنسان من الداخل ، وبدون الماء لايستطيع الإنسان العيش ولن تقوم الأجهزة بعملها الطبيعي ، فوضع اي شيئ في المياة وشربها تكون مفيدة لصحة الكلى وصحة الجسم كله، فلو وضعنا بها شرائح الليمون او شرائح من بعض الفواكة ونقوم بنقعها وشربها تعمل علي تنقية الجسم وغسيل الكلى بهذا المشروب الذي يسمي الديتوكس.

وفى النهاية … يجب علينا المحافظة على صحة الكليتين والبحث عن جميع انواع الأطعمه التى تحافظ على صحتها والمشروبات أيضا واتباع الأنظمة الصحية قليلة السموم ، ويجب علي كل أنسان ان يفهم جسمة ويفهم مايفيدة ومايضرة لنعيش في صحة وراحة ونقلل من الأمراض المزمنه.

نرشح لك:

قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة

“أفيون الجميع”.. الشاي الأخضر ام الأحمر وما الفرق بينهم؟

أسهل حلويات لرمضان.. طريقة عمل الكريم كراميل

“البخور”.. التخلص من الطاقة السلبية بالتبخير …فما هي افضل الطرق ؟

دفع الزكاة على شكل مواد غذائية.. فما الحكم في ذلك؟.. الخثلان يوضح

يصلي قيام الليل بركعتين ركعتين ثم ثلاث ركعات ب تشهد واحد … فما الحكم في ذلك ؟

لتجديد سفرة رمضان.. طريقة عمل فتة شاورما الفراخ

أكلات رمضانية.. طريقة عمل شوربة “صلولة” المفضلة لدى أهل الرياض

“الثانية الكبيسة”.. لهذا السبب سيتوقف الوقت في عام 2029

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى