الدوري الالماني

الدوري الألماني: صراع العمالقة في ليلة كلاسيكو بايرن ودورتموند

في ليلة تعد بأن تكون واحدة من أكثر الليالي إثارة في عالم كرة القدم، يستعد عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة واحدة من أهم مباريات الدوري الألماني، حيث يستضيف العملاق بايرن ميونخ نظيره بوروسيا دورتموند في ملعب أليانز أرينا.

الدوري الألماني: صراع العمالقة في ليلة كلاسيكو بايرن ودورتموند

الدوري الألماني: صراع العمالقة في ليلة كلاسيكو بايرن ودورتموند
بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند

التاريخ والتوقيت

 تقام المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة والثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة اليوم السبت 31 مارس 2024، وهي تعتبر القمة الكروية للجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني، وسوف تنقل المباراة علي قناة بي إن سبورت اتش دي 1، بتعليق المعلق خليل البلوشي.

الأهمية الكروية

تحمل هذه المباراة أهمية بالغة لكلا الفريقين؛ فبايرن ميونخ يسعى لملاحقة المتصدر باير ليفركوزن وتضييق الفارق معه، بينما يطمح دورتموند لتحسين مركزه وملاحقة الفرق المتقدمة للتواجد في المركز الذهبي والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

المواجهات التاريخية بين الفريقين

 يتمتع بايرن ميونخ بأفضلية تاريخية في المواجهات المباشرة ضد بوروسيا دورتموند، وتعد مباراة اليوم رقم 135 في تاريخ مواجهاتهما في جميع المسابقات، كانت الغلبة لصالح بايرن ميونخ الذي انتصر في 69 مباراة، مقابل 34 انتصار لنادي بوروسيا، بينما تعادل الفريقين في 31 مباريات.

وفي الدوري الألماني التقي الفريقين من قبل في 109 مباراة، حقق خلالها العملاق البافاري الفوز في 54 مباراة، مقابل 25 انتصارًا لفريق دورتموند، بينما تعادل الفريقين في 30 مباراة.

غيابات بايرن ميونخ

 يواجه بايرن ميونخ تحدياً بغياب حارسه الأساسي مانويل نوير بسبب الإصابة، بينما يتوقع أن يشارك هاري كين، هداف الدوري الألماني، في المباراة رغم الإصابة التي تعرض لها مؤخراً.

ترتيب الفريقين قبل القمة

قبل انطلاق صافرة بداية الكلاسيكو الألماني، يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، بينما يأتي بوروسيا دورتموند في المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

يتصدر الجدول باير ليفركوزن برصيد 70 نقطة، مما يضع ضغطًا على الفريق البافاري للفوز والحفاظ على فرصه في المنافسة على اللقب.

من ناحية أخرى، يسعى دورتموند لتقليص الفارق مع الفرق المتقدمة وتعزيز موقعه ضمن المراكز الأوروبية.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى