"المركز الوطني للأرصاد".. يكشف عن حالة الطقس اليوم السبت في المملكة

السبت، 30 مارس 2024 12:33 م

3-79

3-79

الوطني للأرصاد.. شهدت المملكة العربية السعودية حالات جوية متقلبة في الآونة الأخيرة، مما يجعل العديد من المواطنين بتسائلون حول حالة الطقس لَمَا شهدته المملكة من انشطة الرياح المثيرة المصحوبة بالرمال والأتربة والعواصف وأمطار متفاوتة الشدة علي بعض المناطق كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بالأمس. كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل عن حالة الطقس اليوم السبت 30 مارس مشيرةً إلي إنها من المتوقع سقوط الأمطار بغزارة وزخات رعدية ونشاط الرياح المصحوبة بالأتربة حدوث السيول على بعض من المناطق مثل مكة المكرمة، المدينة المنورة، نجران، الباحة، عسير وجازان ومن المتوقع ايضاً امتداد سقوط الامطار إلى بعض الأجزاء علي الحدود الشمالية، قصيم، حائل، الرياض والشرقية.

حركة الرياح السطحية على الخليج العربي مع السحب الرعدية الممطرة

أشار تقرير الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي يصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الموج ويصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

ارتفاع نسبة الموج من نصف متر إلي مترين ونصف

وأضاف التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. وصدر عن المركز الوطني للأرصاد بأنه من المرجح ان تشهد شبورة علي كُلٍ مِن حائل وبعض المناطق الشمالية لمرتفعات مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتبوك.

نرشح لك: 

توقعات الأرصاد ليوم ٣٠ مارس.. هطول أمطار و هبوب رياح “الشؤون الصحية”.. تعلن عن فرص عمل جديدة في مجالات متعددة “منصة إيجار”.. شروط وضوابط إلغاء العقود السكنية بين أطراف العقد “الصندوق العقاري”.. مجيباً عن ضرورة تجديد رخصة البناء لاستلام الدفعة الأخيرة عقب اعلان النتائج… موعد المقابلات الشخصية للمرشحين في الوظائف التعلمية كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء “منصة مدرستي”… تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز وكيفية تفعيل الحساب كيفية توثيق عقد الإيجار عبر منصة إيجار وشروط الإبرام والاستعلام عاجل.. براتب 7 آلاف ريال.. أكاديمية البناء تعلن برامج دبلوم مبتدئة بالتوظيف

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search