48 ساعة على إيداع معاش الضمان الاجتماعي.. تعرف على قيمة استحقاقك الآن

السبت، 30 مارس 2024 11:49 ص

راتب الضمان الاجتماعي

راتب الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي.. لقد تبقي يومين لحين موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي في حساب المستفيدين الذي قد تقرر صرفة يوم الاثنين المقبل وهذا حسب التقرير الذي صرحت به وزارة التنمية البشرية و الموارد الاجتماعية بعد عدد كثير من التساؤلات حول متي يتم ايداع معاش الضمان؟. واجابت وزارة التنمية بانه سوف يكون يوم الاثنين الموافق 1ابريل وسيتم الابداع في يوم واحد من كل شهر ميلادي، حيث انه تم ايداع وصرف معونة شهر رمضان للضمان الاجتماعي وهذا  بناء على ماوجه به الملك سلمان بن عبدالعزيز.

قيمة الاستحقاق من الضمان الاجتماعي

لقد اصبح قيمة الاستحقاق من معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد الزيادة 1320 بدلا من 1100ريال بينما للتابع 660بدلا من 550 ريال  تطبق الزيادة تلقائيا لجميع المستفيدين من معاش الضمان دون الحاجه الي اي اجراء، وهذا بعد مراجعة مجموعة الدخل المسجل للمستفيدين و المطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية. وهذا ما كشفت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريق احتساب استحقاق المعاش وهذا بستخدام حاسبة الدعم التقديري.

اليكم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

1_يجب ان يكون المستفيد سعودي الجنسية. 2_استثناء أبناء الأرملة أو المطلقة المتزوجة من غير سعودي. 3-الإقامة الدائمة في المملكة. 4-استكمال متطلبات وزارة الموارد البشرية لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية. 5-الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة القادرين. 6-أن يكون دخل المستفيد أقل من الحد الأدنى المقدر لدخل الفرد وهو 1100 ريال للأسر و550 ريالاً للفرد الواحد. 7-عدم امتلاك المتقدم لأي ممتلكات أو أصول مالية باهظة الثمن. 8-استيفاء جميع المتطلبات والشروط التي تتعلق بالخدمات الصحية والتعليمية.

خطوات استعلام عن نتيجة استحقاق الضمان الاجتماعي

1- الدخول إلى المنصة الإلكترونية. 2- الدخول على أيقونة برامج الدعم الخاصة بي. 3- اختيار برنامج الضمان الاجتماعي. 4- استعراض تفاصيل الطلب (الأهلية والاستحقاق). 5- استعراض (تفاصيل) دورة الأهلية.

نرشح لك: 

توقعات الأرصاد ليوم ٣٠ مارس.. هطول أمطار و هبوب رياح “الشؤون الصحية”.. تعلن عن فرص عمل جديدة في مجالات متعددة “منصة إيجار”.. شروط وضوابط إلغاء العقود السكنية بين أطراف العقد “الصندوق العقاري”.. مجيباً عن ضرورة تجديد رخصة البناء لاستلام الدفعة الأخيرة عقب اعلان النتائج… موعد المقابلات الشخصية للمرشحين في الوظائف التعلمية كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء “منصة مدرستي”… تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز وكيفية تفعيل الحساب كيفية توثيق عقد الإيجار عبر منصة إيجار وشروط الإبرام والاستعلام عاجل.. براتب 7 آلاف ريال.. أكاديمية البناء تعلن برامج دبلوم مبتدئة بالتوظيف

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search