ترند اليوم

ما هو الطلاق الرمادي بحسب مسلسل وبقينا اثنين

بدأت حلقات مسلسل “بقينا اثنين” خلال احتفال الزوجين بالذكرى  السنوية الخامسة والعشرين لزواجهما، وفي هذا اليوم حدثت صدمة كبيرة أدت إلى انفصالهم،  كيف يمكن أن يحدث هذا لشخصين كانا معًا لسنوات عديدة ،  لم تكن الصدمة لهما فقط، ولكن أيضًا للأشخاص المحيطين بهما.

 

وبما أن قصة ” وبقينا اثنين” تدور في إطار اجتماعي خفيف مع لمسة من الكوميديا، بما في ذلك التأثير النفسي للانفصال بعد سنوات طويلة معًا على الأبناء المراهقين والأسرة بأكملها، فإن هذا المقال سيركز على مفهوم الطلاق الرمادي وأسباب الانفصال في سن أكبر، بحسب موقع “gbfamilylaw”. سنخبرك عن.

– ما هو الطلاق الرمادي؟

يشير الطلاق الرمادي إلى الانفصال في سن الخمسين أو أكبر، وقد تزايدت نسبة الطلاق الرمادي في جميع أنحاء العالم منذ عدة عقود.

أسباب الطلاق الرمادي

بعض أسباب الطلاق الرمادي هي نفس أسباب الطلاق بين الأزواج الشباب، مثل التبعية وسوء المعاملة والخيانة الزوجية، ولكن هناك أسباب أخرى خاصة بالأزواج الذين تزوجوا لفترة طويلة. عندما يسعى الأزواج إلى الطلاق الرمادي، غالباً ما تشمل الأسباب ما يلي

– متلازمة العش الفارغ.

تحدث عندما يجد الزوجان نفسيهما بعيدين عن بعضهما البعض، وينشغلان برعاية أطفالهما ويجدان صعوبة في التكيف مع الحياة بدون أطفال أو الزواج بعد أن يكبر الأطفال ويتزوجون. يمكن أن يؤدي هذا الصراع إلى زيادة عدم الرضا والخلافات غير المحلولة، مما قد يؤدي إلى الطلاق في وقت لاحق.

– المشاكل المالية.

تعد الخلافات المالية من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق الرمادي. يمكن أن تؤدي الخلافات المالية إلى جدال حول أفضل استخدام للاستثمارات والميزانيات وصناديق التقاعد، ويمكن أن تؤدي الخلافات حول المال إلى توتر العلاقات وغالباً ما تؤدي إلى الطلاق الرمادي.

– الرغبة في حياة أكثر سعادة

في الماضي، غالباً ما كان الأزواج يشعرون أن عليهم البقاء في الزواج مهما كان أحدهم غير سعيد، ولكن اليوم، يجد المزيد من الناس الرضا في الحياة من خلال الهوايات والترفيه والعمل، ومن المرجح أن يقبلوا الحياة بعد الطلاق.

– النمو الشخصي

يتغير الناس مع تقدمهم في السن، فيجدون هوايات جديدة ويغيرون أولوياتهم ويقدرون تجارب مختلفة. إذا لم يقابل الزوجان هذه التغييرات، يصبح من الصعب الحفاظ على قصص الحب السابقة.

– الافتقار إلى العفوية

بعد زواج طويل، قد يستقر الأزواج الأكبر سناً على الروتين. يمكن لهذا الروتين المتكرر أن يجعل العلاقة تبدو راكدة ويؤدي إلى تفكير أحد الطرفين أو كليهما في الطلاق.

أبطال مسلسل وبقينا اثنين

يضم هذا المسلسل كل من شريف منير ورانيا يوسف وإدوارد وميمي جمال ويوسف عثمان وتامر فرج ومروة عبد المنعم وعزة لبيب وياسر الطوبجي ونانسي هلال وعزت زين ونبيل علي ماهر, عمر طلعت زكريا وآخرون، تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت وإنتاج شركة كي ميديا.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى