منوعات وصحة

وصفات طبيعية لنمو وتقوية الرموش بخطوات بسيطة.. استعدى للعيد

وصفات طبيعية.. تحلم كل امرأة بالحصول على رموش طويلة وقوية، لذلك تستخدم الماسكارا كوسيلة لتحقيق هذا الحلم، ولكن هذه الوسيلة هي حل مؤقت للمشكلة، التي يمكن علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية لإطالة الرموش والتي تعتمد على تنفيذ عدة خطوات، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze”.

وصفة زيت قشر الليمون لتطويل وتقوية الرموش

يساعد زيت الليمون على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، ولهذا ينصح بتحضير قشر 1-2 ليمونة، وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ومسحات القطن، ثم وضع قشور الليمون في وعاء صغير وإضافة بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، مع عصر القشور على البرطمان باستخدام ملعقة لاستخراج الزيوت من القشور، وترك الخليط طوال الليل، ثم غمس قطعة من القطن في الخليط، ووضعها على خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع تجنب العيون وتركها لبضع ساعات، ثم غسل الرموش، مع تكرار الوصفة 1-2 مرة. مرات يومياً أو اتركي الخليط طوال الليل.

فوائد الليمون.. ثمرة تحمل في طياتها الصحة والجمال والنظافة

وصفة زيت جوز الهند لإطالة الرموش

يساعد زيت جوز الهند على العناية بالشعر وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة تساعد على نمو الشعر وعلاج ترققه وتلفه، ولكن ينصح عند تطبيقه على الرموش بتجنب ترك طبقة دهنية على الرموش بعد غسلها، وينصح بتحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ومجموعة من أعواد القطن، ثم تنظيف بالماء والصابون المعتدل ثم غمس أعواد القطن في الزيت ووضعها على خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع تجنب دخول الزيت في العينين، ويمكن ترك الزيت طوال الليل، ثم غسل الرموش في صباح اليوم التالي.

وصفة زبدة الشيا لنمو وتقوية الرموش

تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات، وتساعد على زيادة سمك ونمو الرموش. بعد ذلك قومي بتحضير كمية قليلة من زبدة الشيا وفركها بين الأصابع حتى تذوب، ثم ضعي الخليط على الرموش العلوية والسفلية واتركيه طوال الليل، ثم اغسلي الرموش.

زبدة الشيا
زبدة الشيا

 

وصفة زيت الزيتون لإطالة الرموش

يساعد زيت الزيتون على نمو شعر الرموش وإطالته، وذلك من خلال تحضير 3-4 قطرات من زيت الزيتون و 1-2 قطعة قطن، ثم وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة قطنية ووضعها على الرموش العلوية والسفلية، باستخدام فرشاة الرموش، مع تدليك الرموش برفق، مع تمشيط الرموش ثم الانتظار لمدة تتراوح مابين 5-10 دقائق، ثم غسل الرموش بالماء الفاتر.

نرشح لك:

لتجديد سفرة رمضان.. طريقة عمل فتة شاورما الفراخ

أكلات رمضانية.. طريقة عمل شوربة “صلولة” المفضلة لدى أهل الرياض

“الثانية الكبيسة”.. لهذا السبب سيتوقف الوقت في عام 2029

حدث في 17 رمضان.. انتصار المسلمين في غزوة بدر الفاصلة بين الحق والباطل

هذا المشروب يُقوي عضلة القلب.. احرص عليه في إفطار رمضان

مشكلة مؤرقة.. هذه المشروبات تخلصك من جفاف الحلق في رمضان

الحساء السحري.. تعرف على فوائد تناول الحساء لإنقاص الوزن في رمضان

“الدبيازة” من أشهر مشروبات وأطباق المدينة المنورة في رمضان

كيف أحصل على معلومات تأمين مركبة صدمتني دون الرجوع للمرور؟.. تفاصيل

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى