"منصة إيجار".. شروط وضوابط إلغاء العقود السكنية بين أطراف العقد

الجمعة، 29 مارس 2024 10:44 ص

2194984

2194984

اوضحت منصة إيجار التي تهدف لتنظيم الإيجار العقاري في المملكة العربية السعودية بعض التفاصيل علي التابعين الذين لديهم تساؤلات حول ما يتعلق بضوابط وشروط إلغاء العقد بين الطرفين.

شروط إلغاء العقود بين طرفي العقد

وجاء الرد من قبل المنصة قائلة: "حياك الله .. نود افادتك بأن إلغاء العقد بالاتفاق بين أطراف العقد أو بأمر قضائي". وحددت منصة إيجار الوقت المتوقع بوصول مبلغ الإيجار من المستأجر لصاحب العقار أو المؤجر. وجاء رد المنصة على سؤال احد المتابعين فيما يتعلق بالمدة الزمنية لوصول مبلغ الإيجار للمؤجر. وصرحت المنصة قائلة : "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. حياك الله يتم وصول مبلغ الإيجار للمؤجر خلال 5 أيام عمل. نسعد بخدمتك".

إمكانية تجديد عقد الإيجار

أكدت منصة إيجار، علي عدم امكانية المستأجر في التعديل على العقد المجدد تلقائياً ويتم سداد الدفعة الإيجارية مع بداية مدة العقد. وقالت منصة إيجار، على سؤال مستفيد قال فيه : "سلام عليكم.. مستأجر شقة لابني بالمجمعة سنوي للدراسة بالجامعة والمدة تنتهي بعد 5 أيام وبالعقد مكتوب يتجدد تلقائي والمكتب يقول أدفع مبلغ ست شهور للتجديد، هل يعدل على العقد أم يستلم المبلغ وهل الإجراء صحيح؟". وأجابت منصة إيجار، قائلة : "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. حياك الله، نود إفادتك بأن لا يمكنك التعديل.

نرشح لك: 

“الصندوق العقاري”.. مجيباً عن ضرورة تجديد رخصة البناء لاستلام الدفعة الأخيرة عقب اعلان النتائج… موعد المقابلات الشخصية للمرشحين في الوظائف التعلمية كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء “منصة مدرستي”… تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز وكيفية تفعيل الحساب كيفية توثيق عقد الإيجار عبر منصة إيجار وشروط الإبرام والاستعلام عاجل.. براتب 7 آلاف ريال.. أكاديمية البناء تعلن برامج دبلوم مبتدئة بالتوظيف “وظائف شاغرة”.. مئات الفرص في أرامكو والحج والعمرة والشؤون الإسلامية والداخلية.. قدم أوراقك الآن

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search