خدمات

“عيد الفسيخ والرنجة”.. موعد شم النسيم 2024 في مصر

موعد شم النسيم 2024.. عندما يبدأ شم النسيم في مصر يشعر الناس بالحماسة والفرحة، وهذا يعني حلول موسم الربيع والاحتفال بـ موسم الفسيخ والرنجة، حيث يعد هذا الموسم من التقاليد المصرية القديمة، وينتظره المصريون بفارغ الصبر، ذلك العيد الذي يرتبط بالعديد من العادات والتقاليد، أهمها تناول الفسيخ والرنجة، كما يعتبر شم النسيم فرصة للعائلات المصرية لتحقيق وقت ممتع معًا، وبالتالي يتنزهون إلى الحدائق والمتنزهات للاستمتاع بالجو الربيعي وتناول أكلات شم النسيم المميزة، والآن نتطرق إلى تفاصيل موعد شم النسيم في مصر 2024.

ويعد يوم شم النسيم وهو اليوم الذي ينتظره الجميع بشغف وتبدأ الاحتفالات في الصباح الباكر حيث يتوجه الناس إلى الحدائق والمتنزهات للاستمتاع بجو الربيع اللطيف والطقس الجميل، ويتم تحضير الفسيخ والرنجة مسبقًا ليكونا جاهزين لتناولهما في الرحلة، ويقوم الناس باللعب بالزهور والألعاب التقليدية مثل لعبة الطاحونة وغيرها، ويتمتع الأطفال بتلوين البيض وتبادلهم الهدايا الملونة.

موعد شم النسيم 2024 في مصر

موعد شم النسيم في مصر 2024 هو يوم 6 مايو، وفقًا للحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية. ستستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم شم النسيم، والذي سيصادف 27 شوال، ويعتبر يوم شم النسيم إجازة رسمية للموظفين والعاملين في القطاع الإداري للدولة، وفقًا للتقاليد المعتادة كل عام، ستكون الإجازة مدفوعة الأجر وفقًا لقانون العمل.

الأطعمة المفضلة يوم شم النسيم 2024

– يتناول الملايين من المواطنين خلال احتفالات شم النسيم المأكولات البحرية المالحة (مثل الرنجة والفسيخ والبساريا والملالة والأنشوجة).

– البيض الملون: من التقاليد المنتشرة في شم النسيم هو تلوين البيض، ومنحه كهدايا للأصدقاء والأقارب، بينما يتم تلوين البيض بألوان متعددة وتزيينه بأشكال متطورة، مما يعطي جو مرح أثناء الاحتفال.

– البسكويت والحلويات المنزلية: تصبح الحلويات والمعجنات مثل البسكويت والكعك والبقلاوة من أكثر الأطعمة المفضلة في اجتمعات تناول الشاي عند احتفالات شم النسيم.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى