خدمات

تعرف على موعد نزول دعم ريف لشهر أبريل 1445

موعد نزول دعم ريف لشهر أبريل.. تسعى الحكومة السعودية بشكل دائم لتعزيز ودعم القطاعات الحيوية مثل الزراعة من خلال إطلاق مبادرات مبتكرة، وتعد واحدة من هذه المبادرات الرئيسية هي برنامج دعم ريف الذي يقدم فرصًا لأصحاب المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع، ويعد برنامج دعم ريف نقطة تحول هامة للقطاع الزراعي في المملكة، وتعتبر الشروط والأحكام المطلوبة للتقديم في برنامج دعم ريف من أهم الجوانب التي يجب على الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج معرفتها، ويتم تحديد هذه الشروط بعناية لضمان أن الدعم يصل إلى من يستحقهم ويسهم في تعزيز القطاع الزراعي بشكل فعال.

ويكون لدى المتقدمين لبرنامج دعم ريف المعرفة بالمواعيد النهائية للتقديم وكذلك بالمستندات المطلوبة لاستكمال عملية التقديم بنجاح، ويجب أيضًا الاطلاع على المعايير التي يجب تحقيقها لتأهيل النشاط الزراعي للحصول على الدعم المالي المقدم من الحكومة، وبالنظر إلى أهمية قطاع الزراعة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص العمل في المملكة، يأتي برنامج دعم ريف كخطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والارتقاء بالقطاع الزراعي السعودي.

موعد نزول دعم ريف 1445

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بتحديد موعد نزول دعم ريف من يوم 1 من كل شهر ميلادي وحتى يوم 10 من نفس الشهر، ويتم توفير العديد من البيانات اللازمة للأفراد المستفيدين بواسطة منصات التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة على شبكة الإنترنت.

شروط الحصول على دعم ريف

– يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة العربية السعودية.

– يكون المتقدم ذو خبرة في قطاع الزراعة أو الإنتاج الحيواني.

– يجب أن يقل الدخل الشهري للشخص المتقدم عن 9000 ريال سعودي للمتقاعدين.

– ينبغي ألا يكون من الأشخاص الذين يمتلكون سجل تجاري أو لديه عمل آخر في القطاع الحكومي أو القطاع العام.

كيفية استخدام الحاسبة التقديرية لدعم ريف

– الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببرنامج ريف “من هنا“.

– ثم قم بالتوجه إلى الحاسبة التقديرية الموجودة في الصفحة الرئيسية أمامك على شاشة الهاتف.

– في الخطوة التي تلي ذلك لابد من تحديد نوع الدعم المطلوب، سواء كان دعم أصول أو إنتاج، واختر القطاع الزراعي الذي تريد الاستفسار عنه.

– ثم اختر النوع الفرعي للخدمة وأدخل كافة التفاصيل المطلوبة مثل كمية الإنتاج بالكيلو جرام أو عدد الأشجار والشتلات طبقا لنوع المشروع.

– قم بالضغط على زر حساب ليتم الحصول على التقدير الشهري لمبلغ الدعم.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى