مسلسل الحشاشين: مواعيد العرض والإعادة وكيفية مشاهدته على منصة WATCH IT

الإثنين، 11 مارس 2024 02:06 ص

كريم عبد العزيز ||مسلسل الحشاشين

كريم عبد العزيز ||مسلسل الحشاشين

من المنتظر أن يشهد شهر رمضان 2024 عرض أحد أضخم المسلسلات التاريخية الدرامية، وهو مسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز، والذي يتناول قصة حسن الصباح وجماعته السرية التي ارتكبت العديد من الاغتيالات السياسية في القرن الحادي عشر، ويعد المسلسل من إنتاج شركة سينرجي وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين المتميزين.

مسلسل الحشاشين: مواعيد العرض والإعادة

[caption id="attachment_90477" align="alignnone" width="1080"]مسلسل الحشاشين: مواعيد العرض والإعادة وكيفية مشاهدته على منصة WATCH IT مسلسل الحشاشين[/caption]

من هم الحشاشين؟

الحشاشين هم فرقة من المخلصين للعقيدة الإسماعيلية، وهي فرع من الشيعة السبعية، وقد أسسها حسن الصباح في شمال بلاد فارس في نهاية القرن العاشر الميلادي. وكان حسن الصباح قائداً ذكياً وماكراً ومتسلطاً، وقد استولى على قلعة ألموت الحصينة وجعلها مقراً له ولأتباعه.

وكان يستخدم الحشاشين كأداة لنشر نفوذه وتأثيره ولتنفيذ مخططاته السياسية والدينية، وكان الحشاشين يلقون الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جداً، مثل النزار بن المستنصر، والملك الأموي الثاني، والسلطان الملك الشاه، والقائد الصليبي رينالدو دي شاتيون، وغيرهم.

ما هي أهمية المسلسل؟

يعد مسلسل الحشاشين من أهم الأعمال الدرامية التي تتناول تاريخاً مثيراً ومليئاً بالمغامرات والأحداث الدرامية. ويسلط المسلسل الضوء على جانب من تاريخ الإسلام والشرق الأوسط لم يتم استكشافه بشكل كافٍ من قبل.

ويحاول المسلسل تقديم رؤية موضوعية ونقدية للحقبة التي عاش فيها الحشاشين وللدور الذي لعبوه في تشكيل التاريخ، ويعتبر المسلسل تحدياً فنياً وإنتاجياً، حيث يتطلب تصويره ما بين مصر وعدد من الدول العربية، ويستخدم ديكورات وملابس وأسلحة تتناسب مع العصر المتناول، ويضم المسلسل نخبة من الفنانين الذين يجسدون شخصيات تاريخية معقدة ومتنوعة.

متى وأين يمكن مشاهدة المسلسل؟

من المقرر أن يعرض مسلسل الحشاشين في شهر رمضان 2024 على قناتي DMC وDMC دراما، وكذلك على منصة WATCH IT الإلكترونية، وقد أعلنت قناة DMC عن مواعيد عرض وإعادة المسلسل كالتالي:

العرض الأول: الساعة 9:15 مساءً على DMC.

الإعادة الأولى: الساعة 4:15 مساءً على DMC.

الإعادة الثانية: الساعة 1:45 صباحاً على DMC.

العرض الأول: الساعة 11 مساءً على DMC دراما.

العرض الثاني: الساعة 1:30 مساءً على DMC دراما.

العرض الثالث: الساعة 6:30 صباحاً على DMC دراما.

ويمكن للمشاهدين متابعة المسلسل على منصة WATCH IT في أي وقت يناسبهم، وذلك بالاشتراك في الخدمة عبر الموقع الإلكتروني [watchit.com] أو التطبيق الخاص بالمنصة.

مسلسل يستحق المشاهدة

مسلسل الحشاشين هو مسلسل يستحق المشاهدة لما يقدمه من تجربة درامية مميزة ومثيرة، ولما يحمله من قيمة تاريخية وثقافية وفنية.

ويعد المسلسل فرصة للتعرف على جانب من تاريخنا الإسلامي والعربي لم يحظ بالاهتمام الكافي من قبل.

ويعد المسلسل أيضاً تحدياً للمبدعين والمنتجين والفنانين الذين يسعون إلى تقديم عمل يليق بالمشاهد العربي والعالمي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search