حورية فرغلي تكشف الحقيقة وراء توقف “ساحرة الجنوب 3” في السعودية

الجمعة، 01 مارس 2024 06:33 م

حورية فرغلي ||حورية فرغلي

حورية فرغلي ||حورية فرغلي

في لقاء إعلامي مع الإعلامية إنجي علي، كشفت الفنانة حورية فرغلي عن سبب منع تصوير الجزء الثالث من مسلسل “ساحرة الجنوب” في السعودية، والذي كانت قد تعاقدت عليه مع قنوات MBC.

حورية فرغلي تكشف الحقيقة وراء توقف “ساحرة الجنوب 3”

[caption id="attachment_87565" align="alignnone" width="714"]حورية فرغلي تكشف الحقيقة وراء توقف “ساحرة الجنوب 3” في السعودية حورية فرغلي[/caption]

وأوضحت فرغلي أن مفتي السعودية قبل الشيخ سلمان منع تصوير المسلسل لأنه يتضمن مشاهد سحر وشعوذة، وأنها حاولت الحصول على تنازل من القناة لإنتاج المسلسل في مصر أو دولة أخرى، لكنها لم تنجح في ذلك.

نجاح “ساحرة الجنوب” وتأجيل الجزء الثالث

مسلسل “ساحرة الجنوب” هو مسلسل درامي مصري من تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة، وبطولة حورية فرغلي، ورياض الخولي، وشيري عادل، وأحمد صفوت، وسلوى خطاب، وندى موسى، وغيرهم.

وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى روح (حورية فرغلي) تعيش في قرية بالصعيد، وتمتلك قدرات سحرية تورثها من جدتها، وتستخدمها لمساعدة الناس والدفاع عن نفسها من الظلم والاستغلال.

وتتعرض روح للعديد من المواقف والمشاكل بسبب قدراتها، وتقع في حب طبيب يدعى رائد (رياض الخولي)، وتواجه صراعات مع عائلته ومجتمعها.

المسلسل عرض في رمضان عامي 2019 و2020، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور، ونال إشادة من النقاد، وحصل على عدة جوائز وترشيحات.

وكان من المقرر أن يعرض الجزء الثالث من المسلسل في رمضان 2021، لكنه تأجل بسبب جائحة كورونا، ومنع تصويره في السعودية، حيث كانت قنوات MBC هي المنتجة والمالكة لحقوق العرض.

تصريحات حورية فرغلي وردود الفعل

في لقاء مع الإعلامية إنجي علي في برنامج “أسرار النجوم” المذاع عبر نجوم إف إم، تحدثت حورية فرغلي عن مشوارها الفني، وأعمالها القادمة، وعن سبب منع تصوير “ساحرة الجنوب 3” في السعودية.

وقالت فرغلي: “مسلسل ساحرة الجنوب الجزء الثالث أنا تعاقدت عليه، وسماح الحريري كتبته، لكن مفتي السعودية قبل الشيخ سلمان منع تصويره، وحاولت مع قنوات MBC إنها تتنازل عنه وإحنا نعمله ورفضوا، مع إني في الحج كل الناس كانت بتناديني يا روح في المسلسل”.

وأضافت فرغلي أنها تشعر بالحزن والأسف لعدم تقديم الجزء الثالث من المسلسل، وأنها تحب شخصية روح وتفتخر بها، وأنها تتمنى أن تجد منتجا يستطيع شراء حقوق المسلسل من MBC وإنتاجه في مصر أو دولة أخرى.

وأشارت إلى أنها تقدم حاليا مسرحية للأطفال عن قصة “رابونزل”، وأنها تحضر لفيلم سينمائي كوميدي رومانسي.

تصريحات حورية فرغلي أثارت ردود فعل متباينة بين الجمهور والمتابعين، فمنهم من عبر عن تضامنه معها وتمنى لها التوفيق والنجاح في أعمالها القادمة، ومنهم من انتقد قنوات MBC ومفتي السعودية واعتبرهما مسؤولين عن حرمان الجمهور من متابعة المسلسل، ومنهم من شكك في صحة تصريحاتها وطالبها بالإثبات والدليل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search