ترتيب هدافي الدوري السعودي قبل بداية الجولة الثانية والعشرون 2024

الأربعاء، 28 فبراير 2024 03:24 م

ترتيب هدافي الدوري السعودي ||كريستيانو رونالدو

ترتيب هدافي الدوري السعودي ||كريستيانو رونالدو

يشهد الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" موسمًا استثنائيًا بحضور العديد من النجوم العالميين الذين انضموا إلى أندية الدوري في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ترتيب هدافي الدوري السعودي

[caption id="attachment_86831" align="alignnone" width="1170"]ترتيب هدافي الدوري السعودي قبل بداية الجولة الثانية والعشرون 2024 كريستيانو رونالدو[/caption]

ومن بين هؤلاء النجوم، يبرز اسم كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى النصر، وكريم بنزيما الذي انضم إلى الاتحاد، ورياض محرز الذي اختار الأهلي، وغيرهم من اللاعبين الذين يمثلون القيمة المضافة للدوري السعودي.

ومن الطبيعي أن ينعكس هذا الحضور النجمي على صراع المنافسة على لقب الهداف، الذي يعد واحدًا من أهم الألقاب الفردية في الدوري، وفي هذا المقال، سنتعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي قبل بداية الجولة الثانية والعشرون من الموسم الحالي 2024.

الصدارة لرونالدو

لا شك أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأبرز في الدوري السعودي هذا الموسم، فهو يقدم مستويات رائعة مع النصر، ويسجل الأهداف بشكل متواصل، مما جعله يتصدر قائمة الهدافين، وقد سجل رونالدو حتى الآن 22 هدفاً.

ويتميز رونالدو بقدرته على التسجيل من جميع الوضعيات والمسافات، سواء بالرأس أو بالقدمين، أو من ركلات الجزاء أو الحرة، ويعد رونالدو أحد أهم العوامل التي تساهم في تواجد النصر في المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 52 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المتصدر الهلال.

الملاحقون في الترتيب

ورغم تفوق رونالدو في صدارة الهدافين، إلا أن هناك عددًا من اللاعبين الذين يقدمون أداءً مميزًا في الدوري السعودي، ويسجلون الأهداف بانتظام، ويحاولون مطاردة النجم البرتغالي.

ومن بين هؤلاء اللاعبين، نجد ألكساندر ميتروفيتش لاعب نادي الهلال الذي سجل 19 هدفا في المركز الثاني.

كما نجد في المركز الثالث النجم جورج كيفين نكودو لاعب نادي ضمك والذي سجل 15 هدفا، ويعد أحد أبرز اللاعبين المحليين في الدوري.

و يتواجد في المركز الرابع والخامس بالتساوي النجم المغربي والبرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب نادي النصر ونجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله، والذي سجل كل منهما 13 هدفا.

ومن اللاعبين الآخرين الذين يتألقون في الدوري السعودي، النجم فراس البريكان لاعب النادي الأهلي والذي سجل 11 هدفا في المركز السادس.

و يأتي بالترتيب التالي كل من النجم برنارد منساه لاعب نادي الطائي برصيد 10 أهداف في المركز السادس، وفي المركز السابع والثامن والتاسع والعاشر يتساوى العديد من النجم برصيد 9 أهداف، وهم: النجم سالم الدوسري ورياض محرز ومالكم وكريم بنزيما.

موسم مميز

يمكن القول أن الدوري السعودي يشهد موسمًا مثيرًا ومنافسًا على جميع الألقاب، سواء الجماعية أو الفردية، وأن صراع الهدافين يعكس مستوى الدوري وجاذبيته وجودة اللاعبين الذين يشاركون فيه.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الصراع حتى نهاية الموسم، وأن يشهد تغييرات ومفاجآت في الترتيب، خاصة مع بدء مرحلة الأخيرة من الدوري وزيادة حدة المنافسة بين الأندية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search