كريستيانو رونالدو يخاطر بالطرد من السعودية بسبب حركة مسيئة

الإثنين، 26 فبراير 2024 07:05 ص

كريستيانو رونالدو ||كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو ||كريستيانو رونالدو

فتحت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم تحقيقا بعد الإشارة “غير الأخلاقية” من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر أمام جماهير الشباب في مباراة الدوري السعودي للمحترفين، وقد أثارت حركة رونالدو غضب الجماهير والإدارة والإعلام السعودي، وطالبوا بمعاقبته بشدة.

كريستيانو رونالدو يخاطر بالطرد من السعودية بسبب حركة مسيئة

[caption id="attachment_86004" align="alignnone" width="2560"]كريستيانو رونالدو يخاطر بالطرد من السعودية بسبب حركة مسيئة كريستيانو رونالدو[/caption]

ماذا فعل رونالدو؟

في مباراة مثيرة وحاسمة، تمكن النصر من الفوز على الشباب بنتيجة 3-2 في الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين. وسجل رونالدو هدف النصر الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الـ21، وساهم في الفوز الذي قلص الفارق مع الهلال المتصدر إلى أربع نقاط مؤقتا.

وبعد نهاية المباراة، توجه رونالدو إلى جمهور الشباب واحتفل أمامهم بطريقة غير أخلاقية، على طريقة احتفال دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، خلال مباراة ريال مدريد، الموسم الماضي، وأشار رونالدو بيده إلى منطقة حساسة من جسده، في إشارة تعبيرية عن قوته وثقته.

ما هي ردود الفعل؟

لم تمر حركة رونالدو مرور الكرام، بل أثارت ردود فعل غاضبة من جماهير وإدارة وإعلام الشباب، الذين اعتبروها استفزازا واهانة وتحديا للقيم والأخلاق السعودية، وطالبوا بمعاقبة رونالدو بشدة، وإحالته إلى لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي هذا السياق، قررت إدارة الشباب تقديم شكوى رسمية ضد رونالدو، وستتضمن الشكوى جميع المقاطع التي تظهر تصرفاته غير اللائقة منذ انضمامه إلى النصر، وليس فقط حركته ضد جماهير الشباب، وستطالب الشكوى بتوقيع عقوبة مالية وإيقافية على رونالدو، واعتذار رسمي منه.

ما هي العواقب؟

وفقا لتقارير صحفية سعودية، فإن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بدأت في فتح تحقيق بشأن حركة رونالدو، وأوضحت أن لجنة الانضباط ستدرس الحالة فورا، على أن يصدر القرار خلال اليومين المقبلين، وقد تواجه رونالدو عقوبة قاسية، تصل إلى الإيقاف لعدة مباريات، والغرامة المالية، والاعتذار العلني.

حركة رونالدو الغير الأخلاقية

https://twitter.com/football_ll55/status/1761833275205558747?t=XJh7vb5jjzWMqIF5Ic4h7A&s=19

وقد يؤثر هذا القرار على مستقبل رونالدو في السعودية، وعلى مسيرة النصر في المنافسة على اللقب، خاصة في ظل الفارق الضيق مع الهلال، والمباريات المتبقية الصعبة، وقد يضطر رونالدو إلى مغادرة السعودية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search