فوائد ماء الورد..السر الخفي للبشرة الناعمة والمشرقة

السبت، 24 فبراير 2024 09:22 م

||||فوائد ماء الورد..السر الخفي للبشرة الناعمة والمشرقة

||||فوائد ماء الورد..السر الخفي للبشرة الناعمة والمشرقة

ماء الورد هو مستخلص طبيعي من بتلات الورد، يستخدم كعطر ومنتج جمالي منذ العصور القديمة، ماء الورد يتميز برائحته العطرة ولونه الوردي، ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة، في هذا المقال، سنتعرف على أهم فوائد ماء الورد للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد ماء الورد..السر الخفي للبشرة الناعمة والمشرقة

[caption id="attachment_85493" align="alignnone" width="300"]فوائد ماء الورد..السر الخفي للبشرة الناعمة والمشرقة فوائد ماء الورد..السر الخفي للبشرة الناعمة والمشرقة[/caption]

ماء الورد يحافظ على توازن البشرة

ماء الورد يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة (pH) في البشرة، والتي تتراوح بين 4.5 و6.2، هذا يعني أن البشرة تكون حامضية بعض الشيء، مما يساعدها على مقاومة البكتيريا والجراثيم والعدوى، ماء الورد يعمل كمنظف طبيعي للبشرة، يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة، وينعشها وينظم إفراز الدهون فيها.

ماء الورد يعزز المناعة

ماء الورد يحتوي على مضادات أكسدة قوية، تحمي البشرة من التلف الناجم عن الجذور الحرة، والتي تسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والبقع الداكنة، ماء الورد يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة والملتهبة، ويخفف من الاحمرار والانتفاخ، ماء الورد يساعد على شفاء الجروح والحروق والقروح، بفضل احتوائه على مضادات حيوية طبيعية، تقتل البكتيريا وتسرع عملية التئام الجلد.

ماء الورد ينشط البشرة

ماء الورد يحسن من دوران الدم في البشرة، مما يزيد من إمدادها بالأكسجين والمغذيات، ويعطيها مظهراً صحياً ونضراً، ماء الورد يحتوي على فيتامين أ وج، والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وتحسين مرونتها وملمسها، ماء الورد يعمل كمرطب طبيعي للبشرة، يمنع جفافها وتشققها، ويمنحها نعومة ولمعاناً.

ماء الورد يفتح البشرة

ماء الورد يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بفضل احتوائه على مواد تقشيرية طبيعية، تزيل الخلايا الميتة والشوائب من سطح البشرة، ماء الورد يساعد أيضاً على تقليل ظهور النمش والكلف والبقع الداكنة، بفضل احتوائه على مواد مبيضة طبيعية، مثل الليمون والعسل والخيار، ماء الورد يعطي البشرة إشراقة ونضارة، ويجعلها أكثر حيوية وجاذبية.

طرق الاستفادة من ماء الورد

للاستفادة من فوائد ماء الورد للبشرة، يمكنك استخدامه بطرق مختلفة، مثل: شرب مغلي ماء الورد: يمكنك غلي بتلات الورد في الماء لمدة 15 دقيقة، ثم تصفيته وشربه على معدة فارغة أو بعد الوجبات. هذا يساعد على تنظيف الجسم من السموم وتحسين الهضم والمناعة. استخدام ماء الورد كمنظف للوجه: يمكنك رش ماء الورد على قطنة، ومسح الوجه بها بلطف في الصباح والمساء. هذا يساعد على تنظيف البشرة وتنعيمها وترطيبها. استخدام ماء الورد كمرطب للوجه: يمكنك خلط ماء الورد مع زيت اللوز أو زيت الورد أو زيت الجوجوبا، ووضعه على الوجه والرقبة بحركات دائرية. هذا يساعد على تغذية البشرة ومنع تشكل التجاعيد. استخدام ماء الورد كماسك للوجه: يمكنك خلط ماء الورد مع الطين الأخضر أو الأبيض أو الوردي، ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. هذا يساعد على تنظيف المسام وإزالة الشوائب والدهون من البشرة. استخدام ماء الورد كمقشر للوجه: يمكنك خلط ماء الورد مع السكر البني أو الأبيض أو العسل، وفرك الوجه به بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. هذا يساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة والبقع الداكنة وتحسين ملمسها. استخدام ماء الورد كمنعش للوجه: يمكنك رش ماء الورد على الوجه في أي وقت من اليوم، خاصة في الصيف أو عند التعرض للشمس أو الهواء الجاف، هذا يساعد على ترطيب البشرة وتنشيطها وتهدئتها وإعطائها إشراقة ونضارة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search