فوائد الكرات في الوقاية من الأمراض والتخلص من السموم

الجمعة، 23 فبراير 2024 03:44 م

||فوائد الكرات في الوقاية من الأمراض والتخلص من السموم||

||فوائد الكرات في الوقاية من الأمراض والتخلص من السموم||

الكرات أو الكراث هو نوع من الخضروات التي تنتمي إلى عائلة البصل والثوم، ويتميز بنكهته اللاذعة ورائحته القوية، يستخدم الكرات في الطبخ والسلطات والمخللات، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد النباتية، في هذا المقال، سنتعرف على أهم فوائد الكرات للجسم وكيفية الاستفادة منها.

فوائد الكرات في الوقاية من الأمراض والتخلص من السموم

[caption id="attachment_84849" align="alignnone" width="300"]فوائد الكرات في الوقاية من الأمراض والتخلص من السموم فوائد الكرات في الوقاية من الأمراض والتخلص من السموم[/caption]

الكرات مصدر غني بالكبريت

الكبريت هو عنصر كيميائي يوجد بشكل طبيعي في أنسجة الجسم، وله دور مهم في عمليات الأيض والتخلص من السموم، الكرات يحتوي على مركبات غنية بالكبريت، مثل السلفورافان والأليل سيستين، والتي تساعد على: حماية الجدران الداخلية للأوعية الدموية من الشوارد الحرة. حماية الأوعية الدموية من التصلب والحفاظ على مرونتها وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم. تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين ومرض الشرايين التاجية. الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية والسليمة.

الكرات مصدر جيد للحديد

الحديد هو معدن ضروري لصحة الدم والأنسجة، ويساعد في إنتاج هيموغلوبين الدم، وهو البروتين المسؤول عن نقل الأكسجين إلى الخلايا، نقص الحديد يؤدي إلى فقر الدم وضعف الجهاز المناعي والتعب والصداع، الكرات يحتوي على نسبة جيدة من الحديد، والتي تساعد على: علاج فقر الدم والوقاية منه. نمو الشعر وتقوية البصيلات وتحفيزها على النمو. تعزيز الطاقة والنشاط والتركيز.

الكرات مصدر ممتاز لفيتامين ك

فيتامين ك هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، وله دور هام في تجلط الدم وصحة العظام والأسنان، نقص فيتامين ك يؤدي إلى نزيف مفرط وهشاشة العظام وتسوس الأسنان. الكرات يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ك، والتي تساعد على: تجلط الدم بشكل سليم ومنع النزيف الحاد عند التعرض للجروح. تحويل فيتامين د الداخل للجسم لهيئة يستطيع من خلالها الجسم الاستفادة بهذا الفيتامين الهام. تنشيط بروتين أوستيوكالسين، وهو البروتين الهام لصحة العظام. الوقاية من هشاشة العظام وتقوية العظام والأسنان.

الكرات مصدر غني بالكالسيوم والمغنيسيوم

الكالسيوم والمغنيسيوم هما معدنان ضروريان لصحة العظام والأسنان والعضلات والأعصاب، نقص الكالسيوم والمغنيسيوم يؤدي إلى تشنجات وآلام في العضلات والمفاصل والظهر والرقبة والصداع والأرق والتوتر والقلق. الكرات يحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على: تقوية العظام والأسنان والوقاية من التسوس والتهاب اللثة. استرخاء العضلات وتخفيف التشنجات والآلام. تنظيم نبضات القلب وضغط الدم ووظائف العضلات. تحسين النوم والمزاج والتخلص من القلق والتوتر.

الكرات مصدر مميز للفيتامينات والمواد النباتية

الكرات يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي الجسم من الأمراض والالتهابات والشيخوخة، من أهم هذه الفيتامينات والمواد النباتية: فيتامين أ: يساعد في صحة العيون والبشرة والمناعة ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى والأمراض الجلدية. فيتامين ج: يساعد في مكافحة الأكسدة والالتهابات والعدوى ويزيد من امتصاص الحديد ويدعم صحة الأنسجة والأوعية الدموية. فيتامين هـ: يساعد في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الأكسدة ويدعم صحة الجلد والشعر والأظافر ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. الكويرستين: هو مادة نباتية تعمل كمضاد للالتهابات والحساسية والربو ويحسن وظائف الرئة والجهاز التنفسي. الأليل سيستين: هو مادة نباتية تعمل كمضاد للأكسدة والسموم وتحمي الكبد والكلى والمخ وتزيد من مستويات الغلوتاثيون في الجسم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search