محمد صلاح وسون هيونج مين… هل ينضمان إلى الاتحاد السعودي؟

الجمعة، 23 فبراير 2024 07:41 ص

محمد صلاح ||محمد صلاح وسون

محمد صلاح ||محمد صلاح وسون

في خبر مفاجئ، أفادت تقارير صحفية أن نادي الاتحاد السعودي يسعى لضم نجمين عالميين في الصيف المقبل، وهما المصري محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي، والكوري الجنوبي سون هيونج مين من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ولكن ما هي حقيقة هذه الصفقات، ومن الضاحية؟

محمد صلاح وسون هيونج مين… هل ينضمان إلى الاتحاد السعودي؟

[caption id="attachment_84699" align="alignnone" width="1170"]محمد صلاح وسون هيونج مين… هل ينضمان إلى الاتحاد السعودي؟ محمد صلاح وسون[/caption]

الاتحاد يبحث عن تدعيم هجومه

يعاني الاتحاد من نقص في القوة الهجومية هذا الموسم، حيث سجل فقط 28 هدفا في 22 مباراة في الدوري السعودي، ويحتل المركز الخامس بفارق 20 نقطة عن المتصدر الهلال، لذلك، يرغب النادي الجداوي في تحسين مستوى خط الهجوم، ويستهدف ضم لاعبين من الطراز العالمي، يمكنهما تقديم الإضافة والتألق مع العميد.

محمد صلاح… الهدف الأول

أول الأسماء التي ظهرت على رادار الاتحاد هو النجم المصري محمد صلاح، الذي يقدم موسما رائعا مع ليفربول، ويتواجد المصري في ثاني قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا. وبحسب صحيفة المواطن السعودية، فإن الاتحاد يريد ضم صلاح في صيف 2024، ويستعد لتقديم عرض مغري له ولناديه، يصل إلى 150 مليون يورو.

ويعتبر صلاح هدفا صعب المنال للاتحاد، لأسباب عدة، منها رغبة اللاعب في الاستمرار في أوروبا، وتعلقه بليفربول، وعدم وجود مفاوضات رسمية بين الناديين، والمنافسة من أندية أخرى مثل باريس سان جيرمان، التي يرغب في ضمه أيضا، كما أن صلاح لديه عقد مع ليفربول حتى عام 2025.

سون هيونج مين… البديل المحتمل

إذا فشل الاتحاد في ضم صلاح، فإنه يملك خيارا آخر لا يقل جودة عنه، وهو النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، الذي يلعب لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وبحسب شبكة onefootball، فإن الاتحاد يريد ضم سون في الصيف المقبل، ويستعد لتقديم عرض قياسي له ولناديه، يصل إلى 100 مليون يورو.

ويعتبر سون من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، ويتميز اللاعب الكوري بالسرعة والمهارة والتنوع الهجومي، حيث يمكنه اللعب في أي مركز في الخط الأمامي، ويعتقد البعض أن سون قد يكون أكثر ميلا للرحيل عن توتنهام، بعد رحيل زميله وصديقه هاري كين إلى بايرن ميونخ الألماني، وتراجع مستوى الفريق اللندني، الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي.

رومارينيو… الضحية المحتملة

إذا نجح الاتحاد في ضم أحد النجمين المصري أو الكوري، فإن ذلك سيعني رحيل أحد نجومه الحاليين، وهو البرازيلي رومارينيو، الذي يلعب للعميد منذ عام 2019، وينتهي عقده في عام 2025.

وبحسب صحيفة المواطن، فإن الاتحاد لا يرغب في تجديد عقد رومارينيو، ويفضل التخلص منه لتوفير مساحة في القائمة والميزانية لضم صلاح أو سون.

ويعتبر رومارينيو من أبرز اللاعبين في الاتحاد، ويتميز اللاعب البرازيلي بالقوة والتسديد والتحرك بين الخطوط، ويشكل ثنائية مميزة مع الفرنسي كريم بنزيما، الذي انضم إلى الاتحاد في يناير الماضي، ويحظى رومارينيو بإعجاب الجماهير الاتحادية، التي تطالب بالإبقاء عليه وتجديد عقده.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search