توخيل يواجه الحسم… بايرن ميونخ يعلن مصيره قبل مواجهة لايبزيغ

الإثنين، 19 فبراير 2024 07:54 م

توماس توخيل ||توماس توخيل

توماس توخيل ||توماس توخيل

بايرن ميونخ، النادي الألماني العريق، أعلن عن مصير مدربه توماس توخيل، الذي تعرض لانتقادات شديدة بعد خسارة الفريق ثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات التي يشارك فيها.

توخيل يواجه الحسم… بايرن ميونخ يعلن مصيره قبل مواجهة لايبزيغ

[caption id="attachment_83610" align="alignnone" width="612"]توخيل يواجه الحسم… بايرن ميونخ يعلن مصيره قبل مواجهة لايبزيغ توماس توخيل[/caption]

وقال الرئيس التنفيذي للنادي، يان كريستيان دريسن، إن توخيل سيبقى في منصبه حتى مباراة الجولة المقبلة في الدوري الألماني، مؤكداً ثقته في قدرة المدرب على تحسين الأداء والنتائج.

توخيل يواجه ضغوطاً كبيرة بعد سقوط بايرن

توخيل، الذي تولى تدريب بايرن ميونخ في يوليو 2023، لم يتمكن من الحفاظ على مستوى الفريق الذي حقق الثنائية المحلية، وبتلقي بايرن ميونخ خسارة موجعة على يد بوخوم بنتيجة 3-2، يوم الأحد الماضي، ليبتعد عن المتصدر باير ليفركوزين بفارق ثماني نقاط كاملة.

وكان الفريق البافاري قد خسر أيضاً أمام لاتسيو الإيطالي بهدف نظيف في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال، وأمام باير ليفركوزين بنتيجة 3-0 في الدوري الألماني.

وتعرض توخيل للعديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية، من قبل جماهير وإعلام ومحللين، الذين انتقدوا خياراته التكتيكية والتشكيلية، وعدم قدرته على تحفيز اللاعبين واستغلال إمكانياتهم.

وتصاعدت وتيرة تلك الانتقادات بعد الخسارة أمام بوخوم، التي شهدت توقفاً مؤقتاً للمباراة بسبب احتجاج الجماهير على خطط للاستثمار الأجنبي في الدوري الألماني.

دريسن يدافع عن توخيل ويؤكد ثقته فيه

وأشار فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الشهير المختص بأخبار انتقالات اللاعبين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “X”، إلى أن بايرن ميونيخ يخطط لمواصلة العمل مع توخيل بعد مناقشة الأمر بين أعضاء مجلس إدارة النادي.

وأوضح الصحفي أن توخيل يشعر بالدعم الكامل من قبل إدارة النادي، حيث تحدث قائلاً “أشعر بالعدم، وعلاقتي مع الرئيس التنفيذي جيدة، ونعرف كيف نعمل معاً”.

وقال دريسن، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، إن توخيل سيكون المدرب في مباراة السبت المقبل أمام رازن بال شبورت لايبزيغ، قائلاً “بالطبع”

وأضاف: “أنا لست من محبي التصريحات العنيفة الداعمة للمدرب. عادة ما تنتهي صلاحيتها بعد أسبوع.

لكن هذا مستقبل المدرب ليس قضية نتعامل معها في الوقت الحالي. علينا أن نركز على مبارياتنا المقبلة”.

وأعرب دريسن عن أسفه للخسارة أمام بوخوم، معتبراً أن التوقف الذي أخرج الفريق من إيقاعه كان عاملاً مؤثراً. وقال: “هذا التوقف أخرجنا من إيقاعنا. اليوم كان فوزا للعقلية على الكفاءة”.

توخيل يوجه رسالة للجماهير ويطلب الصبر

ووجه توخيل، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، رسالة للجماهير، مطالباً إياهم بالصبر والثقة في الفريق، ومعترفاً بأن النتائج ليست جيدة وأن الفريق يمر بفترة صعبة.

وقال: “أنا أول من يتحمل المسؤولية عن هذه النتائج. أنا المدرب وأنا المسؤول عن الأداء والتشكيلة والتغييرات. لكن أنا أطلب من الجماهير أن تكون معنا وأن تدعمنا في هذه اللحظات الحرجة.

نحن نعمل بجد ونحاول تحسين الأمور. نحن نملك فريقاً قوياً ونحن قادرون على العودة بقوة”.

وأكد توخيل أنه لا يخشى من الإقالة، مشيراً إلى أنه لا يفكر في ذلك وأنه يركز فقط على عمله. وقال: "أنا لا أخشى من الإقالة. أنا لا أفكر في ذلك.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search