دوري أبطال أوروبا.. يويفا يعتمد النظام الجديد للمسابقة

الخميس، 08 فبراير 2024 05:10 م

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، اليوم الخميس، عن النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا والذي سيتم العمل به بدايةً من النسخة المقبلة 2024-2025.

وتعد مسابقة دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأفضل والأعرق على مستوى الأندية والتي ينتظرها جماهير ومحبي الساحرة المستديرة حول العالم بشغف كل عام.

النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا

[caption id="attachment_75274" align="alignnone" width="300"]دوري أبطال أوروبا النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا[/caption]

ويتضمن هذا النظام زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري الأبطال من 32 إلى 36 فريق في مرحلة الدوري بدلًا من دور المجموعات، على أن يخوض كل نادي 8 مواجهات، 4 بملعبه ومثلهم خارج أرضه.

وقرر يويفا، تقسيم الأندية إلى 4 مستويات بناءً على معيار يحدده الاتحاد، على أن يواجه كل فريق مع فرق من الأربع مستويات الأخرى، ويصعد أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة لدور الـ 16 من البطولة.

بينما تخوض الفرق أصحاب المراكز من الـ 9 إلى 24 دورًا تأهيليًا جديدًا عن طريق الذهاب والإياب، من أجل تحديد الأندية الثمانية المتبقية المتأهلة لدور الـ 16، على أن تودع باقي الأندية دوري الأبطال مع عدم مشاركتهم بالدوري الأوروبي.

كما استقر الاتحاد الأوروبي، على تطبيق هذا النظام أيضًا في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر بالموسم المقبل 2024-2025.

تصريحات رئيس يويفا

وقال ألكسندر تشيفرين، رئيس يويفا، عبر تصريحاته بعد اجتماع اليوم:

نحن أظهرنا أننا ملتزمون بالقيم الأساسية للرياضة والدفاع عن المبدأ الأساسي للمسابقات المفتوحة، مع التأهل على أساس الجدارة الرياضية، بما يتماشى مع القيم والنموذج الرياضي الأوروبي القائم على التضامن.

وأضاف: الإجماع على هذا النظام من اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مع موافقة رابطة الأندية الأوروبية والدوريات الأوروبية والاتحادات الوطنية على الاقتراح المقدم، دليل آخر على أن كرة القدم الأوروبية أكثر اتحادًا من أي وقت مضى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search