نهائي كأس موسم الرياض: تعرف على طاقم تحكيم مباراة الهلال والنصر

الأربعاء، 07 فبراير 2024 02:10 م

||النصر ضد الهلال

||النصر ضد الهلال

يستعد فريقا الهلال والنصر لخوض مباراة القمة في نهائي كأس موسم الرياض 2024، والتي ستقام على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض، وسيكون اللقاء فرصة للفريقين لإظهار قوتهما ومستواهما الفني والبدني، وللمنافسة على اللقب الودي الذي يحمل رمزية خاصة في ظل الاحتفالات بموسم الرياض الثقافي والترفيهي.

نهائي كأس موسم الرياض: تعرف على طاقم تحكيم مباراة القمة

[caption id="attachment_79983" align="alignnone" width="959"]نهائي كأس موسم الرياض: تعرف على طاقم تحكيم مباراة الهلال والنصر النصر ضد الهلال[/caption]

طاقم تحكيم نسائي

وفي خطوة غير مسبوقة، قررت اللجنة المنظمة للبطولة تعيين طاقم تحكيم نسائي لإدارة المباراة النهائية، وذلك في إطار دعم المرأة في مجال التحكيم والرياضة بشكل عام، وسيتكون الطاقم من الحكمة الأمريكية توري بينسو، والمساعدتين الفرنسيتين مانويلا نيكوليتي وستيفاني ديبيرت، والحكمة الرابعة الإيطالية كريستينا أونغاري.

ويعد هذا الطاقم من الأكثر خبرة وكفاءة في التحكيم النسائي، حيث شاركن في العديد من البطولات والمسابقات الدولية، مثل كأس العالم للسيدات، ودوري أبطال أوروبا للسيدات، والألعاب الأولمبية، وسيكون هذا التحدي الجديد فرصة لهن لإثبات قدرتهن على التحكيم في مباريات الرجال، ولإظهار مهاراتهن وحياديتهن وحسمهن في اتخاذ القرارات.

مواجهات سابقة

يعود تاريخ أول مواجهة بين النصر والهلال إلى عام 1960، وكانت في بطولة الدوري السعودي، وانتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.

ومنذ ذلك الحين، تواجه الفريقين في 189 مباراة رسمية في جميع البطولات، سواء المحلية أو الخليجية أو العربية أو الآسيوية.

وحقق الهلال النصيب الأكبر من الانتصارات، حيث فاز في 76 مباراة، بينما فاز النصر في 64 مباراة، وتعادلا في 49 مباراة.

وسجل الهلال 248 هدفًا في شباك النصر، بينما سجل النصر 216 هدفًا في شباك الهلال.

وفي أخر 10 مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات، تقاسما الانتصارات بواقع 3 لكل منهما، وتعادلا في 4 مباريات.

مشاركة خارجية

وشارك الفريقان في بطولة كأس موسم الرياض الودية، التي تضم أيضًا فريق إنتر ميامي من الولايات المتحدة، وتأهل الهلال والنصر إلى النهائي بعد تفوقهما على فريق إنتر ميامي، ففاز الهلال على إنتر ميامي بنتيجة 4-3 في مباراة، وفاز النصر على نفس الفريق بسداسية نظيفة في مباراة أخرى.

مباراة مثيرة 

ويتوقع الكثيرون أن تكون مباراة النهائي مثيرة ومتقاربة، نظرًا للقوة الهجومية والدفاعية للفريقين، وللحماسة والروح الرياضية التي يتمتع بها اللاعبون والجماهير، ويعتمد الهلال على خبرة ومهارة لاعبيه الأجانب، بالإضافة إلى اللاعبين السعوديين البارزين، ويعتمد النصر على قوة وسرعة لاعبيه، بالإضافة إلى اللاعبين السعوديين المميزين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search