أمطار غزيرة ورياح شديدة.. وموعد إطلاق الإنذار الأحمر في هذه المناطق

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:43 ص

2023430_0||الإنذار-الأحمر-من-المركز-الوطني-للأرصاد-في-المدينة-المنورة-1702287168-0

2023430_0||الإنذار-الأحمر-من-المركز-الوطني-للأرصاد-في-المدينة-المنورة-1702287168-0

موعد إطلاق الإنذار الأحمر.. يعد الإنذار الأحمر محل اهتمام المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي بعد هطول أمطار غزيرة ورعدية على كافة الانحاء وتكاثر البحث عبر محركات البحث عن معرفة موعد إطلاق الإنذار الأحمر في المدينة المنورة، حتى يستعدون لاستقباله بتجهيز الملابس والأمتعة الشتوية، وإعداد المشروبات الدافئة، وتجنب الخروج من المنزل، حتى لا يصابوا بنزلات البرد نتيجة التغير المفاجئ في حالة الطقس، لاسيما بعدما شهدت المملكة  خلال الساعات الماضية، سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

موعد إطلاق الإنذار الأحمر في المدينة المنورة

قام المركز الوطني للأرصاد بنشر تغريدة على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس ( تويتر سابقًا ) حول الإنذار الأحمر في منطقة المدينة المنورة، دعونا نتعرف على التفاصيل بالإنفوجرافيك وموعد بداية ونهاية الإنذار في السطور التالية على موقعكم المفضل موقع مباشر 360.

الإنذار الأحمر من المركز الوطني للأرصاد

- في منطقة المدينة المنورة : العلا. - بداية الإنذار: الإثنين الساعة 14:00 - نهاية الإنذار: الثلاثاء الساعة 05:00 ومن المتوقع بإذن الله هطول أمطار غزيرة يصحبها رياح شديدة السرعة وإنعدام في مدى الرؤية الأفقية مع تساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

الأرصاد: يحذر من أمطار غزيرة وجريان السيول على هذه المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

رياح نشطة وزخات من البرد

وأوضح أن الحالة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق تبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها، الجوف، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنورة.

سماء غائمة مع تكون الضباب

في حين تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة, كما ولايستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة.

ارتفاع الموج

كما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل الى أعلى من مترين ونصف على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة.

حركة الرياح السطحية على الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search