مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات..رؤية وأهداف وإنجازات

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 01:04 ص

||مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات..رؤية وأهداف وإنجازات||

||مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات..رؤية وأهداف وإنجازات||

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات هي إحدى المؤسسات الخيرية التي تتبع لمؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للفئات المحتاجة والمهمشة في العالم، بغض النظر عن جنسها أو عرقها أو دينها، تأسست مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات في عام 2006، وتركز على دعم المرأة المطلقة في المملكة العربية السعودية، وتمكينها من الاستقلالية والكرامة والمشاركة الفعالة في المجتمع.

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات..رؤية وأهداف وإنجازات

[caption id="attachment_71497" align="alignnone" width="300"]مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات..رؤية وأهداف وإنجازات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات..رؤية وأهداف وإنجازات[/caption]

توفير السكن والسيارات

تهدف هذه البرنامج إلى توفير السكن المناسب والمجهز للمطلقات وأبنائهن، وتسهيل إجراءات الحصول على العقارات والتملك. كما تهدف إلى توفير السيارات المجانية للمطلقات اللاتي يحتاجن إلى وسيلة نقل للعمل أو الدراسة أو العلاج أو الخدمات الأسرية. تتمثل شروط الحصول على السكن أو السيارة في ما يلي: أن تكون المطلقة سعودية الجنسية ومقيمة في المملكة. أن تكون المطلقة مسجلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كمستفيدة من الضمان الاجتماعي أو الرعاية الاجتماعية أو الإعانة الشهرية. أن لا يتجاوز دخل الأسرة الشهري 3000 ريال سعودي. أن لا تمتلك المطلقة أو أي من أفراد أسرتها أي عقار أو سيارة. أن تتعهد المطلقة بعدم بيع أو تأجير أو نقل ملكية السكن أو السيارة بعد الحصول عليها من المؤسسة. أن تقدم المطلقة جميع الوثائق والمستندات المطلوبة من قبل المؤسسة.

توفير المساعدات المالية والمعونات العينية

تهدف هذه البرنامج إلى توفير المساعدات المالية الشهرية أو الطارئة للمطلقات اللاتي لا يملكن مصدر دخل ثابت أو كافٍ، أو اللاتي يعانين من ظروف صحية أو اجتماعية صعبة. كما تهدف إلى توفير المعونات العينية، مثل الأثاث والأجهزة الكهربائية والملابس والمواد الغذائية والمستلزمات المدرسية والأدوية والحفاظات والحليب وغيرها. تتمثل شروط الحصول على المساعدات المالية أو المعونات العينية في ما يلي: أن تكون المطلقة سعودية الجنسية ومقيمة في المملكة. أن تكون المطلقة مسجلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كمستفيدة من الضمان الاجتماعي أو الرعاية الاجتماعية أو الإعانة الشهرية. أن تقدم المطلقة طلباً موضحاً فيه سبب الحاجة إلى المساعدة المالية أو المعونة العينية، والمبلغ أو النوع المطلوب. أن تقدم المطلقة جميع الوثائق والمستندات المطلوبة من قبل المؤسسة، مثل شهادة الطلاق وشهادات الميلاد والهوية والحساب البنكي والتقارير الطبية وغيرها.

توفير الدعم التعليمي والتدريبي والمهني

تهدف هذه البرنامج إلى توفير الدعم التعليمي والتدريبي والمهني للمطلقات، وتمكينهن من اكتساب المهارات والمعارف والشهادات التي تؤهلهن لسوق العمل والحياة العملية. تشمل هذه البرنامج ما يلي: توفير المنح الدراسية والقروض الطلابية للمطلقات اللاتي يرغبن في متابعة تعليمهن الجامعي أو العالي في الداخل أو الخارج، بالتعاون مع الجهات التعليمية المختلفة. توفير الدورات التدريبية والتأهيلية والمهنية للمطلقات في مجالات مختلفة، مثل الحاسب الآلي واللغات والإدارة والمحاسبة والتسويق والتجميل والخياطة والطبخ وغيرها، بالتعاون مع الجهات التدريبية المختلفة. توفير الفرص الوظيفية والتوظيفية للمطلقات في القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والمنظمات الدولية، بالتعاون مع الجهات الوظيفية المختلفة.

توفير الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني

تهدف هذه البرنامج إلى توفير الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني للمطلقات، وتقديم الاستشارات والتوجيه والتثقيف والتوعية لهن ولأبنائهن، تشمل هذه البرنامج ما يلي: توفير الخدمات الاستشارية والعلاجية النفسية للمطلقات وأبنائهن، ومساعدتهن على التغلب على الصدمات والضغوط والمشاكل النفسية والعاطفية والسلوكية التي قد تواجههن بعد الطلاق. توفير الخدمات الاجتماعية والإنسانية للمطلقات وأبنائهن، ومساعدتهن على التكيف مع الوضع الجديد والتواصل مع المجتمع والحصول على الدعم الاجتماعي والمشاركة في الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والتطوعية. توفير الخدمات القانونية والشرعية للمطلقات، ومساعدتهن على حل النزاعات والمشاكل القانونية والشرعية التي قد تنشأ بعد الطلاق، مثل النفقة والحضانة والزواج والطلاق والميراث وغيرها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:33 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:54 PM

  • المغرب

    06:19 PM

  • العشاء

    07:37 PM

السبت، 19 أكتوبر 2024
search