الزبادي.. ماذا يقدم للحامل من فوائد صحية

الخميس، 30 نوفمبر 2023 12:49 ص

||الزبادي.. ماذا يقدم للحامل من فوائد صحية

||الزبادي.. ماذا يقدم للحامل من فوائد صحية

الزبادي هو منتج من الألبان ينتج من تخمر الحليب بواسطة بكتيريا معينة. الزبادي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للحامل والجنين، مثل البروتين والكالسيوم والفيتامينات والبروبيوتيك. في هذا المقال، سنتعرف على أهم فوائد الزبادي للحامل وكيفية تناوله بشكل صحيح.

الزبادي.. ماذا يقدم للحامل من فوائد صحية

[caption id="attachment_71184" align="alignnone" width="300"]الزبادي.. ماذا يقدم للحامل من فوائد صحية الزبادي.. ماذا يقدم للحامل من فوائد صحية[/caption]

تقوية العظام والأسنان

الزبادي غني بالكالسيوم، وهو معدن ضروري لتكوين وصحة العظام والأسنان. الحامل تحتاج إلى كمية أكبر من الكالسيوم لتلبية احتياجات الجنين، وإلا فقد تعاني من هشاشة العظام أو تسوس الأسنان. الزبادي يمد الحامل بنسبة كبيرة من الكالسيوم اليومي، ويساعد أيضا على امتصاص فيتامين د، الذي يعزز من استفادة الجسم من الكالسيوم.

تحسين الهضم والمناعة

الزبادي يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تعيش في الأمعاء وتساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص الغذاء. البروبيوتيك تساعد أيضا على توازن الفلورا المعوية والوقاية من الإصابة بالإسهال أو الإمساك أو الغازات أو الانتفاخ. كما أن البروبيوتيك تعزز من وظيفة الجهاز المناعي وتقوي مقاومة الحامل للعدوى والالتهابات.

توفير الطاقة والحيوية

الزبادي يمد الحامل بالطاقة والحيوية والنشاط، لأنه يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية. البروتين يساهم في بناء الخلايا الجديدة وتطوير الأنسجة والأعضاء في الجنين. الكربوهيدرات توفر الوقود اللازم للجسم للقيام بالأنشطة اليومية. الدهون الصحية تساعد على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، مثل فيتامين أ وهـ ود، والتي تحمي الجلد والعيون والشعر والأظافر.

خفض ضغط الدم والكوليسترول

الزبادي يساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول في الدم، وبالتالي يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية. الزبادي يحتوي على ببتيدات، وهي جزيئات صغيرة تنتج من هضم البروتين، والتي تعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها وتقليل مقاومتها. كما أن الزبادي يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن يساعد على طرد السوائل الزائدة من الجسم وتنظيم الضغط. بالإضافة إلى ذلك، الزبادي يحتوي على البروبيوتيك، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وزيادة مستويات الكوليسترول النافع.

الخلاصة

الزبادي هو منتج غذائي مفيد للحامل والجنين، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل البروتين والكالسيوم والفيتامينات والبروبيوتيك. الزبادي يساعد على تقوية العظام والأسنان وتحسين الهضم والمناعة وتوفير الطاقة والحيوية وخفض ضغط الدم والكوليسترول. ينصح بتناول الزبادي الطبيعي أو الزبادي اليوناني، وتجنب الزبادي المنكه أو المحلا، والاهتمام بالنظافة والتخزين السليم للزبادي. كما ينصح بتناول الزبادي مع الفواكه أو البذور أو المكسرات لزيادة قيمته الغذائية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search