اكتشف أنواع المانجو المختلفة والمذهلة و ما يميز كل نوع منها

الخميس، 30 نوفمبر 2023 12:16 ص

||اكتشف أنواع المانجو المختلفة والمذهلة و ما يميز كل نوع منها

||اكتشف أنواع المانجو المختلفة والمذهلة و ما يميز كل نوع منها

المانجو هي فاكهة استوائية لذيذة ومغذية، تنمو على شجرة تسمى المانجيفيرا (Mangifera)، وتنتمي إلى عائلة البطمية (Anacardiaceae)، تتميز المانجو بشكلها البيضاوي أو البيضي، ولونها الأخضر أو الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي، ورائحتها العطرية وطعمها الحلو أو الحامض، تحتوي المانجو على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، مثل فيتامينات A وC وE وB6 والألياف والبوتاسيوم والماغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والبيتا كاروتين، تساعد المانجو على تقوية المناعة والوقاية من الأمراض وتحسين صحة الجلد والعيون والهضم والقلب والعظام والدم. في هذا المقال، سنتعرف على بعض أنواع المانجو المختلفة ومواصفات كل نوع.

اكتشف أنواع المانجو المختلفة والمذهلة و ما يميز كل نوع منها

اكتشف أنواع المانجو المختلفة والمذهلة و ما يميز كل نوع منها

المانجو العويس

المانجو العويس هو نوع من المانجو المصري، يتميز بلونه الأخضر الفاتح من الخارج والبرتقالي الغامق من الداخل، حجمه متوسط إلى كبير، وشكله بيضاوي. قشرته رقيقة وناعمة، وبذرته صغيرة ولا تحتوي على ألياف، له نكهة قوية ورائحة عطرية، ينضج في شهر أغسطس، ويستخدم في عمل العصائر والمربى والحلويات.

المانجو الزبدة أو الزبدية

المانجو الزبدة أو الزبدية هو نوع من المانجو المصري، يتميز بلونه الأخضر الزاهي من الخارج والبرتقالي الفاتح من الداخل، حجمه متوسط إلى كبير، وشكله بيضاوي، قشرته سميكة وناعمة، وبذرته كبيرة وتحتوي على ألياف مشعرة، له نكهة حلوة ورائحة عطرية، ينضج في شهر يوليو، ويستخدم في عمل السلطات والمخللات والمقبلات.

المانجو السكري

المانجو السكري هو نوع من المانجو المصري، يتميز بلونه الأصفر الفاقع المائل إلى البرتقالي من الخارج والداخل، حجمه متوسط، وشكله بيضاوي، قشرته رقيقة جدا، وبذرته صغيرة ولا تحتوي على ألياف، له نكهة حلوة جدا ورائحة عطرية، يحتوي على سكر بنسبة عالية جدا، ينضج في شهر يوليو، ويستخدم في عمل العصائر والتجفيف.

المانجو الهندي

المانجو الهندي هو نوع من المانجو الآسيوي، يتميز بلونه الأخضر المائل إلى الأصفر من الخارج والبرتقالي الغامق من الداخل، حجمه صغير إلى متوسط، وشكله بيضاوي، قشرته رقيقة وناعمة، وبذرته صغيرة ولا تحتوي على ألياف، له نكهة حلوة وحامضة ورائحة عطرية، ينضج في شهر مايو، ويستخدم في عمل العصائر والمربى والحلويات.

المانجو البلدي

المانجو البلدي هو نوع من المانجو العربي، يتميز بلونه الأخضر الغامق من الخارج والأصفر الفاتح من الداخل، حجمه كبير، وشكله بيضاوي. قشرته سميكة وخشنة، وبذرته كبيرة وتحتوي على ألياف، له نكهة حامضة ورائحة قوية، ينضج في شهر يونيو، ويستخدم في عمل المخللات والمقبلات.

المانجو الفونس

المانجو الفونس هو نوع من المانجو المصري، يتميز بلونه الأخضر والأصفر من الخارج والبرتقالي الفاتح من الداخل، حجمه متوسط، وشكله بيضاوي، قشرته سميكة إلى حد ما وناعمة، وبذرته صغيرة ولا تحتوي على ألياف، له نكهة قوية ورائحة عطرية، ينضج في شهر يونيو، ويستخدم في عمل العصائر والمربى والحلويات.

المانجو الناعومي

المانجو الناعومي هو نوع من المانجو المصري، يتميز بلونه المزيج ما بين الأحمر والأخضر من الخارج والأصفر الفاتح من الداخل، حجمه كبير، وشكله بيضاوي، قشرته رقيقة وناعمة، وبذرته صغيرة ولا تحتوي على ألياف، له نكهة حلوة ورائحة عطرية، ينضج في شهر أغسطس، ويستخدم في عمل العصائر والمربى والحلويات.

المانجو تيمور

المانجو تيمور هو نوع من المانجو الهندي، يتميز بلونه الأحمر والأصفر من الخارج والبرتقالي الغامق من الداخل، حجمه متوسط إلى كبير، وشكله بيضاوي، قشرته رقيقة وناعمة، وبذرته صغيرة ولا تحتوي على ألياف، له نكهة حلوة وحامضة ورائحة عطرية، ينضج في شهر يونيو، ويستخدم في عمل العصائر والمربى والحلويات.

ختامًا

هذه بعض أنواع المانجو المختلفة وفوائدها. يمكنك اختيار النوع الذي يناسب ذوقك واحتياجاتك، والاستمتاع بمذاقه الرائع وفوائده الصحية، المانجو هي فاكهة ملكية تستحق التقدير والتنويع.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search