" دعم المواشي " تعرف على خطوات الاستعلام وشروط التسجيل

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 01:45 م

برنامج دعم المواشي

برنامج دعم المواشي

تدعم المملكة العربية السعودية مجموعة من القطاعات و المنتجات المختلفة في المملكة وذلك من خلال برنامج " دعم مربي الماشية " حيث يدعم هذا البرنامج مجموعة من القطاعات والمنتجات مثل " دعم الفواكه ، و دعم مربي صغار الماشية ، ودعم النحالين و الصيد " ويكون هذا الدعم تقديم مبلغ مالي شهريا لمن يستحق وخلال هذا التقرير سوف نستعرض شروط دعم مربي صغار المواشي و كيفية معرفة قيمة الدعم الشهري .

ماهي شروط دعم مربي صغار المواشي ؟

للحصول على دعم مربي صغار المواشي لا بد من توفر عدة شروط حددتها وزارة “البيئة والمياه والزراعة” هذه الشروط حتى تصدر لهم أهلية دعم المواشي، وهي على النحو التالي: - يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من حاملي بطاقات التنقل. - ينبغي أن يكون المتقدم مقيم في أحد مناطق التي يدعمها البرنامج. -ألا يكون يعمل بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي -يشترط ألا يكون المتقدم مسجون أو مسجل في مراكز الإيواء. - يشترط إقامة المستفيد في المملكة العربية السعودية دائمًا. - يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام. - يجب أن يكون المتقدم حاملاً بطاقة صحية.

خطوات الاستعلام عن أهلية دعم المواشي

يستطيع المستفيد من دعم صغار مربي الماشية معرفة قيمة الدعم الشهري المستحق وهل هو مؤهل أم لا عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة “البيئة والمياه والزراعة” للدعم وذلك باتباع الخطوات التالية: - عليك الدخول إلى بوابة وزارة البيئة والمياه والزراعة. - عليك التوجه إلى القائمة الرئيسية واختر الخدمات الإلكترونية. - عليك بالضغط فوق أيقونة خدمة الاستعلام. - سيظهر أمامك عدد من الخيارات قم بالضغط على أيقونة دعم صغار مربي الماشية. - سيتم انتقالك إلى صفحة التسجيل. - ادخل اسم المستخدم والسجل المدني وكتابة البيانات المطلوبة. ثم انقر فوق أيقونة تسجيل. - سيتم انتقالك إلى صفحة البيانات.

متى ينزل دعم المواشي ؟

حددت وزارة “البيئة والمياه والزراعة” السعودية، موعد نزول دعم المواشي في حساب المستفيدين وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، يستمر صرف الدعم من اليوم الأول حتى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search